تدوير النفايات.. مؤسسة MAScIR تراهن على الابتكار في المعالجة والتثمين

أحداث أنفو الجمعة 15 مارس 2024

وقعت SUEZ ومؤسسة MAScIR ،التابعة لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية،مذكرة تفاهم لتعاون مشترك لتحديد حلول مبتكرة في مجال معالجة النفايات وتثمينها. تركز هذه الشراكة على خلق حلول دائرية مرنة ومبتكرة لمعالجة النفايات وتثمينها كما تستهدف مجالات تطبيق محددة مثل تثمين النفايات العضوية التي تخلفها الزراعة، إعادة تدوير و تثمين النفايات الصناعية فضلا عن تطوير حلول ذات بصمة كربونية منخفضة.

من خلال هذا التعاون، تعمل SUEZ على تعزيز نهج "الإبتكار المفتوح"، من خلال توسيعه ليشمل واحدة من أكثر الدول ديناميكية وابتكارا في القارة. يشمل هذا النهج شراكات علمية مع جامعات رائدة، مثل UM6P ،وذلك من أجل دعم البحوث " اللأولية" وتحديد الحلول الالزمة للتكيف مع تغير المناخ.

تمتلك SUEZ فرقا ومراجعا عالمية المستوى في مجال الابتكار. بتوفرها على 1100 خبير في جميع أنحاء العالم وما يقرب 1700 براءة اختراع و 10 مراكز بحث وتميز وديناميكية الابتكار على جميع مستويات الشركة، تلتزم SUEZ بتسريع التحول البيئي لشركائها وعمالئها.

من جانبها، تعد مؤسسة MAScIR ،التابعة ل UM6P ،مركزا بحثيا معترفا به لمشاريعه البحثية التطبيقية. وهو يعتمد على مهارات وخبرات أكثر من 200 باحث ومهندس في مجالات التكنولوجيا الحيوية والمواد والالكترونيات الدقيقة. من خالل اتفاقية التعاون هذه، تؤكد مؤسسة MAScIR على رسالتها في العلوم والابتكار والبحوث ورغبتها في تلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية للفاعلين الوطنيين من خلال تقديم حلول مبتكرة ذات قيمة مضافة عالية.