قفة رمضان.. 84 ألف مستفيد ببني ملال

أحداث أنفو الجمعة 15 مارس 2024
No Image


بلغ عدد المستفيدين من عملية الدعم الغذائي "رمضان 1445هـ" بجهة بني ملال-خنيفرة ما مجموعه 84 ألفا و48 أسرة. ويتوزع المستفيدون من هذه العملية الإنسانية الهامة التي أطلقتها مؤسسة محمد الخامس للتضامن بمناسبة شهر رمضان المبارك، بين أقاليم بني ملال (16429 أسرة) وخريبكة (10548) وخنيفرة (17700) والفقيه بن صالح (8955) وأزيلال (30416 أسرة).

وتم تسليم هذه المساعدات الغذائية بفضاء دار الطالبة بمدينة بني ملال، بحضور باشا باشوية بني ملال، والمنسق الجهوي للتعاون الوطني، وممثلي السلطات المكلفة بالإشراف على توزيع وتسليم هذه المساعدات.

وحسب أرقام التعاون الوطني، فإن هذه المبادرة تستهدف على مستوى إقليم بني ملال 2668 أسرة بالوسط الحضري و13761 أسرة بالوسط القروي.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكد المنسق الجهوي للتعاون الوطني ببني ملال-خنيفرة، رشيد العلالي، أنه تمت تعبئة جميع الوسائل البشرية واللوجستية لإنجاح عملية الدعم الغذائي "رمضان 1445هـ"، طبقا للتعليمات الملكية السامية، مشيرا إلى أن هذه العملية تستهدف الفئات الاجتماعية الأكثر هشاشة، لا سيما الأرامل وكبار السن والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأبرز أن هذه العملية التي أطلقت على مستوى كافة أقاليم جهة بني ملال-خنيفرة، تأتي لترسيخ قيم التضامن والإنسانية والتعاون والتقاسم، التي يتميز بها المجتمع المغربي.

ويشرف على هذه العملية على مستوى المناطق الحضرية بالجهة منسق التعاون الوطني، وناظر الأوقاف والشؤون الإسلامية، ومندوب وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، ورئيس قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق، وممثلون عن الأعمال الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية وعن مصالح الدرك الملكي.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس قد أشرف، أول أمس الأربعاء، بمقاطعة يعقوب المنصور في الرباط، على إعطاء انطلاقة العملية الوطنية "رمضان 1445" التي ستستفيد منها مليون أسرة، أي حوالي 5 ملايين شخص.

وخصص لعملية هذه السنة غلاف مالي يبلغ 347 مليون درهم، بغرض توزيع 34 ألفا و550 طنا من المواد الغدائية، تشمل الدقيق والحليب والأرز والزيت والسكر ومركز الطماطم والمعجنات والعدس والشاي.