5 جوائز دولية لمطار محمد الخامس

أحداث أنفو الثلاثاء 12 مارس 2024
No Image

فاز مطار الدار البيضاء محمد الخامس خمس جوائز، في إطار التصنيف الدولي "ASQ/ACI" لجودة الخدمات المطارية لسنة 2023، استنادا على تصويت المسافرين الذين قاموا بتقييم جودة الخدمات المطارية بمختلف جهات العالم. وأوضح بلاغ للمكتب الوطني للمطارات، أن تصنيف المطارات، الذي يتم سنويا من قبل المجلس الدولي للمطارات "ACI"، اختار للسنة الثانية على التوالي مطار الدار البيضاء محمد الخامس كأفضل مطار في إفريقيا في فئته، والمطار ذو المستخدمين الأكثر تفانيا في إفريقيا، والأسهل مسارا على مستوى هذه القارة .

وتم اختيار مطار الدار البيضاء محمد الخامس، للمرة الأولى، كمطار الأكثر متعة والأنظف في إفريقيا. ويتم تصنيف المطارات سنويا من قبل المجلس الدولي للمطارات حسب استطلاعات"ASQ" لجودة الخدمات التي تقوم بتقييم رضا المسافرين عبر عدد من المعايير المختلفة.

وحسب المكتب الوطني للمطارات، فإن مطار مراكش المنارة حصل، للمرة الأولى، على أفضل مطار في إفريقيا في فئته، والمطار الأسهل مسارا في إفريقيا، والأنظف على صعيد القارة الافريقية. وبعد نيله لمراتب مشرفة خلال النسخ السابقة لاستطلاع الجودة "ASQ" للمجلس الدولي ، يبصم المكتب هذه السنة على حضور أكثر تميزا بحصول مطاري الدار البيضاء محمد الخامس ومراكش المنارة على المرتبة الأولى إفريقيا في فئة المطارات التي تستقبل بين 5 و15 مليون مسافر سنويا.

وقد أجري استطلاع ASQ برسم سنة 2023 عبر سبر آراء 600 ألف مسافرا عبر أكثر من 400 مطار حول العالم. وبالنسبة لمطاري الدار البيضاء محمد الخامس ومراكش المنارة، فقد تم استطلاع آراء أكثر من 2900 مسافرا على امتداد سنة 2023.

وتعكس هذه الجوائز الالتزام المستمر لفرق العمل بالمكتب الوطني للمطارات وشركائهم لتلبية الاحتياجات المتزايدة للمسافرين. وهي تندرج ضمن توجه تحسين مستمر لجودة الخدمات، بتوافق مع المخطط الاستراتيجي للمكتب الوطني للمطارات "ENVOL 25". وسيتسلم المكتب الوطني للمطارات هذه الجوائز خلال المنتدى العالمي لتجربة السفر"Customer ExperienceGlobal Summit and Exhibition" الذي ستحتضنه مدينة أتلاننا بالولايات المتحدة الأمريكية من 23 إلى 26 شتنبر المقبل.

وتقيم الاستطلاعات التي يجريها المجلس الدولي للمطارات ضمن هذا البرنامج مجموعة واسعة من المعايير الدقيقة التي تغطي تجربة المسافر بأكملها بما في ذلك الخدمات المقدمة، أوقات الانتظار، لباقة الموظفين، ونظافة المرافق المطارية، حيث يبقى الهدف الرئيسي من هذا الاستطلاع هو قياس رضا المسافرين وفهم توقعاتهم ومقارنة أداء المطارات على المستوى الدولي مع المشاركين الآخرين في برنامج "ASQ".