بوعياش : طريق المساواة تمر بالمثابرة

سكينة بنزين الاثنين 11 مارس 2024
No Image

أكدت رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان آمنة بوعياش، أن المرأة المغربية فاعلة محورية في سياق تطور مجتمعي وفكري ومفاهيمي يندرج ضمن مسار وطني لتحقيق المساواة والمناصفة، معبرة عن يقينها بكون المثابرة والعزيمة هي السبيل لكسر كل المعيقات التي تسعى إلى تهميش المرأة.

وفي احتفالية بمناسبة الذكرى 20 لإحداث هيئة الإنصاف والمصالحة، والاحتفاء باليوم العالمي لحقوق المرأة، أوضحت بوعياش أن الاحتفاء تعبير واعتراف بمساهمة المغربيات في مسار التحولات المجتمعية التي عرفتها المملكة خلال العقدين الأخيرين وتأكيد لدورهن الرائد في التصدي للانتهاكات، كما أنهن لعبن أدوارا رائدة مكنت الحركة النسائية والحقوقية بالمغرب، من أطر متمرسة ومتمكنة، إلى جانب مساهمتهن في حفظ ذاكرة سنوات الرصاص من النسيان عبر الشهادات والمرويات، من أجل إحقاق الإنصاف والعدالة والانخراط في الإصلاحات المهيكلة بالمغرب.

واعتبرت بوعياش أن مسار المساواة بالمغرب انطلق وطنيا وامتزج بما هو كوني، مشيرة أنه سيتواصل من أجل تغيير العقليات ومواجهة كل ما من شأنه أن يمس بحقوق المرأة أو أن يهمش أدوارها.

لحظات الاحتفاء عرفت تكريم مباركة بلعربي، الإطار بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان، لدعمها المتواصل للضحايا ولذوي الحقوق واشتغالها بشكل وثيق مع ضحايا الانتهاكات في إطار أشغال هيئة الإنصاف والمصالحة.