تتويج مسرحية "تالين" في مسابقة  محمد الجم

محمد معتصم الاثنين 11 مارس 2024
No Image

توج مسرحية " تالين" السبت، لنادي أم الربيع للمسرح دار الشباب أم الربيع بالفقيه بن صالح، عن جهة بني ملال خنيفرة، بحائزة التأهل، خلال فعاليات الإقصائيات الجهوية لجائزة مسرح محمد الجم في دورتها الثالثة، والمنظمة بشراكة بين المديرية الجهوية لقطاع الشباب بجهة بني ملال خنيفرة، والفرع الجهوي لجمعية أصدقاء محمد الجم للمسرح.

هذا العمل المسرحي، هو من إنتاج مركز النون والفنون السوسيوثقافي ممثلا لجهة بني ملال خنيفرة المؤدية للمشاركة في جائزة محمد الجم لمسرح الشباب المزمع تنظيمها بالرباط أبريل 2024.

المسرحية من تأليف الأستاذ عبد الفتاح عشيق وإخراج عبد الجليل أبوعنان، وتشخيص أنس تابث، مريم القديم، محمد ناجين، أسامة الكليتي، أمين السداوي، سينوغرافيا يونس تفاحي، تصميم الإضاءة صلاح الدين الحقاوي، الصوتيات طارق حنان، إدارة الخشبة أيوب الوراق، ياسين جرومي، المحافظة العامة غزلان سماح.

تدور أحداث المسرحية حول خمس شخصيات في سفر طويل متعب وشاق وخلال سفرهم يفقدون إثنين منهم في ظروف غير معروفة، وغامضة لم يهتموا لفقدانهما. ويتبقى ثلاث منهم شابين وفتاة، يتوهون داخل متاهة يواجهون خلالها متاعب وصراعات وأسئلة حارقة، حول من وضعهم أصلا في هذه المتاهة وزودهم بالماء والخبز والدواء.

ويبحث الشخوص عن منفذ للخروج أو بصيص ضوء بحثا عن النجاة نحو الانعتاق والحرية من هذا العبث، وداخل هذا الصراع للشخصيات الثلاث وخلال سفرهم الطويل، يكتشفون أنهم عادوا إلى مكان اللقاء الأول، ووسط هذه الأحداث المتسارعة والعنيفة، يجدون هاتفا لربما هو الأمل الأخير لهم للخروج من هذه المتاهة.

هذه الإقصائيات التي أشرفت عليها لجنة تحكيم متخصصة، تميزت بحضور المدير الإقليمي لقطاع الشباب بمدينة الفقيه بنصالح، والمدير الإقليمي للقطاع بمدينة خنيفرة، كما عرفت حضورا جماهيرا متميزا يليق بجودة الأعمال المعروضة واختتم المهرجان، كما شهدت بتوزيع الجوائز على المشاركين.