هندة سيقال كاتبة مسلسل ‘‘جوج وجوه‘‘ لأحداث. أنفو : أنا مسلمة وربة عائلة ولا أرضى أن يشاهد أبنائي ما يخالف قيم المجتمع المغربي

أحداث. أنفو الاثنين 11 مارس 2024
No Image

نفت هندة سيقال صاحبة فكرة مسلسل ‘‘جوح وجوه‘‘ وكاتبته الرئيسية ومنتجته المنفذة، كل المزاعم التي تم تناولتها مؤخرا بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إخراج مشاهد مصورة من المسلسل عن سياقها الدرامي، والتي تدعي أن شخصية ‘‘زكريا‘‘ تروج لأفكار مثلية.

وقالت كاتبة المسلسل في تصريح خاص لأحداث. أنفو، أنها كأم وربة بيت ومسلمة تنأى بنفسها عن الترويج لأية قيم تخالف قيم المغاربة وما اجتمعوا حوله من قيم للتربية والحفاظ على العائلة والعادات والأعراف السارية في المجتمع، مشددة على أنها تؤمن بأن الدراما الاجتماعية عندما تبث على قناة وطنية، فإنها تدخل كل بيوت المغاربة، وعليه فإنها لا ترضى أن يشاهد أبنائها ما يمكن أن يشكل خروجا عن المألوف عند مجموع العائلات المغربية.

وأضافت هندة، أنها اشتغلت على تيمة المسلسل لأزيد من 6 أشهر كاملة إلى حين الانتهاء من كتابة القصة كاملة، قبل أن يتم الاشتغال عليها ضمن ورشة أشرفت عليها شخصيا، لتحويلها إلى صيغة نهائية للسيناريو الذي تم تصويره من طرف المخرج جواد الخودي، حيث يعرض المسلسل على القناة الثانية في وقت الذروة خلال شهر رمضان الأبرك.

وأكدت كاتبة المسلسل، على أن المسلسل يعالج ظاهرة اجتماعية تمس كل المواطنين المغاربة وهي ظاهرة التسول، بأبعادها المختلفة، وما يواكبها من تقلبات إنسانية واجتماعية سواء لدى ممتهنيها أو من يدور في فلكهم، وحتى العصابات المنظمة التي تستغل الأطفال والمراهقين فيها، ومن بينهم شخصية البنت التي ستتقمص دور مراهق في بداية القصة، درءا لعنف الشارع وتفاديا لكل أنواع المضايقات المادية واللامادية التي ستمارس عليها عند اضطرارها إلى الاحتكاك بالجنس الآخر في ظروف وملابسات مختلفة. وختمت هندة بالتأكيد على أن كل المزاعم ستتلاشى بمجرد انطلاق عرض حلقات المسلسل، لأن التجربة ستظهر أن القصد من وراء شخصية زكريا، هو تسليط الضوء على ضرورة إنصاف المرأة وحماية حقوقها والدفاع عنها سعيا وراء الإنصاف الذي يجسد روح السياسات العمومية الوطنية.