فاز ب7 جوائز.. اوبنهايمر يكتسح ليلة الأوسكار ال96

أحداث. أنقو الاثنين 11 مارس 2024
No Image

اكتسح شريط المخرج البريطاني كريستوفر نولان ‘‘اوبنهايمر‘‘ جوائز الأوسكار ال96 كما كان متوقعا حيث فار بسبع ترشيحات، في الحفل الذي أقيم ليلة أمس على مسرح دولبي بلوس انجلوس. وشهد حفل الأوسكار 2024 سباقًا محمومًا بين الأعمال السينمائية المتنافسة، التي شارك فيها ألمع نجوم هوليوود في مجالات التمثيل والإخراج والتأليف والغناء.


وفاز فيلم «أوبنهايمر» بجائزة الأوسكار كأفضل فيلم، وبطله الممثل كيليان بجائزة كأفضل ممثل، و روبرت داوني جونيور بجائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في نفس الفيلم، و المخرج كريستوفر نولان بجائزة الأوسكار كأفضل مخرج، كما فاز الفيلم بجائزة أفضل تصوير سينمائي، وأيضا جائزة الأوسكار لأفضل موسيقى تصويرية.

وعادت جائزة أفضل ممثلة لإيما ستون بجائزة الأوسكار كأفضل ممثلة عن دورها في فيلم «Poor Things»، و أفضل ممثلة مساعدة الممثلة الأمريكية دافين جوي راندولف عن دورها في فيلم "THE HOLDOVERS". و أفضل سيناريو أصلي لفيلم Anatomy of a Fall, و أفضل سيناريو مقتبس لفيلم American Fiction.

في جائزة أفضل فيلم أجنبي فاز فيلم The Zone of Interest، وعادت جائزة أفضل صوت فاز فيلم The Zone of Interest. و فاز فيلم The Wonderful Story of Henry Sugar بجائزة الأوسكار كأفضل فيلم حي قصير. و فاز فيلم 20Days in Mariupol بجائزة الأوسكار كأفضل فيلم وثائقي. في حين فاز فيلم The Last Repair Shop بجائزة الأوسكار كأفضل فيلم وثائقي قصير. و فيلم Godzilla Minus One بجائزة أفضل مؤثرات بصرية. وعادت جائزة أفضل تصميم ملابس ل Poor Things الجائزة. ثم المتوجون بأفضل مكياج وتصفيف شعر عن فيلم Poor Things: ناديا ستاسي وجوش ويستون ومارك كولير.