تازة..استفادة أزيد من 1880 شخص من قافلة طبية متعددة التخصصات 

أحداث أنفو الاحد 10 مارس 2024
almaghribtoday-قافلة_طبية1
almaghribtoday-قافلة_طبية1



استفادت أزيد من 1880 مستفيدة ومستفيد، يوم أمس السبت، بجماعة كاف الغار التابعة لعمالة إقليم تازة، من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات، رامت الارتقاء بصحة الأم والطفل، وتقريب الخدمات الصحية من ساكنة المنطقة.

هذه القافلة الطبية، التي نظمتها، عمالة إقليم تازة، بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ومندوبية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بتازة، قدمت خدمات صحية واستشارات وتدخلات طبية ل1889 مستفيدا ومستفيدة في مختلف التخصصات الطبية.

وشملت هذه التدخلات الطب العام (475 مستفيدا)، وطب الأطفال (91 مستفيدا)، وطب النساء والتوليد (110 مستفيدة)، وطب العيون (245 مستفيدا)، وطب الجهاز الهضمي (37 مستفيدا)، إضافة إلى طب العظام والمفاصل (99 مستفيدا)، وطب الرأس والحنجرة (45 مستفيدا)، وطب الغدد السكري (65 مستفيدا).

وتميزت القافلة كذلك بتنظيم حصص للتوعية والتحسيس حول صحة الأم والطفل، والكشف عن داء السكري والضغط الدموي (475 مستفيدا)، والفحص بالصدى (25 مستفيدة)، والكشف عن داء فقدان المناعة المكتسبة (25 مستفيدا)، والكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم (21 مستفيدة). كما تم توزيع أدوية بمبلغ إجمالي قدر في 140 ألف درهم.

ونظمت هذه القافلة بتنسيق مع السلطات المحلية والجماعة الترابية كاف الغار، ومواكبة المندوبية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بفاس مكناس، وساهم في تأطيرها 25 من الأطر والأطباء والممرضين والإداريين.