البوزيدي يبسط مفاتيح فوز الفتح الرياضي على بترو الأنغولي في الدوري الافريقي للسلة

متابعة الاحد 10 مارس 2024
bouzidi
bouzidi

قال مدرب فريق الفتح الرياضي، سعيد البوزيدي، أن اللعب الجماعي وروح الفريق هما ما مكن الفريق الرباطي من الفوز على بترو دي لواندا الأنغولي بنتيجة 82 مقابل 73، في المباراة الافتتاحية للموسم الرابع من الدوري الإفريقي لكرة السلة (بال-2024).

وقال البوزيدي في تصريحات صحفية عقب المباراة أن "الفريق الأنغولي معروف بجودة لاعبيه، إلا أن النهج الذي اعتمده الفتح الرياضي، والذي ركز على التآزر داخل رقعة الملعب والروح التنافسية العالية، مكنه من تحقيق هذا الفوز الثمين". وأضاف أن اللاعبين المغاربة أظهروا نقاط قوة عديدة، بما في ذلك الاعتماد على نهج التحولات السريعة، وسرعة اللعب، والدفاع الصلب، والدقة في تنفيذ التسديدات.

وأشار المدرب المغربي إلى أن المباراة المقبلة، المقررة الأحد المقبل، أمام دينامو بوروندي لكرة السلة، ستكون أكثر صعوبة، لكنها ستؤكد ريادة الفريق، مسجلا أن اللاعبين استعدوا جيدا للتغلب على كافة التحديات. من جانبه، أكد اللاعب سفيان بنمهين، أن بترو دي لواندا يعد من بين أفضل الفرق في أفريقيا، مشيرا إلى أن فريقه اعتمد على خبرته وجودته، وركز على نقاط قوته للاستمرار في التنافس حتى اللحظة الأخيرة من المباراة.

وبالإضافة إلى "مؤتمر كالاهاري" (9-17 مارس)، يتكون بال -2024 من مسابقتين أخريين، وهما "مؤتمر النيل" (19-27 أبريل في مصر) و"مؤتمر الصحراء" (4-12 ماي في السينغال). ومن بين الفرق الـ12 المشاركة في BAL-2024، من المتوقع أن يظهر خمسة منهم لأول مرة في الدوري بينما يعود فريقان آخران للموسم الرابع على التوالي. وستلعب في كل مؤتمر في مرحلة المجموعات 12 مباراة، حيث سيتواجه كل فريق مع الثلاثة الآخرين مرتين. ويتوجه أفضل فريقين من كل مؤتمر وأول فريقين في المركز الثالث إلى كيغالي (رواندا) للعب أربع مباريات تصنيف، تليها ثماني مباريات خروج المغلوب من 24 ماي إلى فاتح يونيو.