مجلس التعاون الخليجي يجدد حرصه على الوحدة الترابية للمملكة

أحداث. أنفو الاحد 03 مارس 2024
No Image

أعاد مجلس التعاون الخليجي، مرة أخرى، التأكيد على موقفه الثابت والمساند لمغربية الصحراء وعلى الوحدة الترابية وعلى حرص المجلس على سلامة وأمن واستقرار المغرب، مشيدا في نفس السياق بقرار مجلس الأمن 2703 الصادر بتاريخ 30 أكتوبر 2023. وجاء تصريح الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم محمد البديوي، في إطار الاجتماع الوزاري المشترك الذي يجمعه بالمملكة المغربية بصفة دورية على هامش القمة ال159للمجلس صباح اليوم الأحد.

وقال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم محمد البديوي، في ختام الاجتماع أن اللقاء يشكل فرصة متجددة ‘‘لتعزيز العلاقات الاخوية والتاريخية التي تجمعنا ودعم الشراكة الاستراتيجية القائمة بين الجانبين وتطويرها في مختلف المجالات‘‘.

وذكر الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي بتوصيات المقام الأعلى لقمة المجلس المنعقدة في الدوحة في دجنبر 2023، منوها أهمية الشراكة الاستراتيجية الخاصة بين المملكة المغربية ودول مجلس التعاون الخليجي، وتنفيذ خطة العمل المتفق عليها بين الطرفين.

في نفس السياق، ذكر ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي ومغاربة العالم، بالرؤية الملكية السامية التي ما فتئت تؤكد عمق الروابط الاستراتيجية التي تجمع المغرب ودول التعاون الخليجي، ومنوها بالمحاور العديدة لهذه الشراكة التي تخدم مصالح شعوبها، وتزكي مكانتها كشراكة استثنائية في المنطقة.