بايتاس منتقدا بيجيدي: هناك حزب ملأ الدنيا بالضجيج و"العنف اللفظي"

مراكش : الجيلالي بنحليمة  السبت 02 مارس 2024
14b5abb3-b4b7-4458-8b70-c353c8d9bbbb
14b5abb3-b4b7-4458-8b70-c353c8d9bbbb


شن عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، مصطفى بايتاس، نقدا لاذعا لحزب العدالة والتنمية دون أن يذكره بالاسم، متهما إياه ببيع الوهم وملء الحقل السياسي بالضجيج و"العنف اللفظي".

وأبرز بايتاس، في كلمة له خلال أشغال القمة الثالثة للمرأة التجمعية، بحضور رئيس الحزب عزيز أخنوش، اليوم السبت بمراكش أن "هناك حزبا سياسيا يملأ الدنيا ضجيجا وتلويثا ومصطلحات، غير مقبولة في الفعل السياسي الطبيعي والعادي والنبيل".

وسجل الوزير التجمعي وجود خلل عميق في الإيديولوجيات التي تدافع عنها بعض الأحزاب السياسية، مضيفا: "عندما ندافع عن إيديولوجيا معينة ندافع عنها قولا وفعلا وتطبيقا وممارسة، لكن لا ندافع عنها بناء على تموقعنا سواء في السلطة أو في المعارضة".

على صعيد آخر، أكد بايتاس أن التاريخ سيذكر أن رئيس الحكومة الحالية عزيز أخنوش هو من نفذ "الدولة الاجتماعية"، كما أرادها جلالة الملك.

وأبرز القيادي التجمعي أن جلالة الملك هو مهندس برنامج الدعم الاجتماعي المباشر، وحكومة أخنوش هي من يباشر تنفيذه، لافتا إلى أن التاريخ سيذكر أن أخنوش هو من قام بتنزيل "الدولة الاجتماعية"، كما أرادها جلالة الملك.

جدير بالذكر، أن القمة الثالثة للمرأة التجمعية، انعقدت تحت عنوان "الأسرة وأسس الدولة الاجتماعية"، وسط حضور نحو 1800 مناضلة تجمعية من 12 جهة وطنية، إضافة إلى تمثيلية حزب "الحمامة" بالخارج.