نزار بركة : حزب الاستقلال يتطلع إلى الصدارة

متابعة السبت 02 مارس 2024
No Image

قال نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، في الجلسة الافتتاحية لدورة المجلس الوطني لحزب الاستقلال، اليوم السبت 2 مارس 2024، أن حزبه "مرّ من تدافع وتقديرات أخذت من الحزب جهدا كبيرا".

لم يخف بركة في عرضه السياسي الذي قدمه في الجلسة الافتتاحية لدورة المجلس الوطني لحزب الاستقلال، ببوزنيقة، معاناة الحزب من خلافات ونقاشات حادة قبل أن يصل إلى توافقات.

وأكد أن الحزب يستهدف الصدارة وهذا يحتاج مجهودا جماعيا مع توحيد الإمكانيات التنظيمية والسياسية. وأضاف بركة أن الحزب مرّ من مسارٍ حمل إيجابيات وأيضا تحديات كبيرة على المستوى الوطني كان لها انعكاس سلبي على الزمن التنظيمي للحزب.

وأبرز أن الحزب حرص على انعقاد هذه الدورة، على اعتبار أن المجلس الوطني هو برلمان الحزب الذي تلتئم فيه كل هيئات الحزب.واعتبر الدورة لحظة تاريخية وصلنا إليها الآن، مضيفا أن "استهداف الصدارة هدف مشروع وقابل للتحقيق، وهذا يستدعي توحيد القوة التنظيمية والتأطيرية".

وطبقا للقانون الداخلي للحزب، سيتحول المجلس الوطني بعد هذه الدورة المنعقدة اليوم إلى لجنة تحضيرية للمؤتمر الوطني المقبل. وكانت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال قررت دعم نزار بركة، للأمانة العامة للحزب خلال المؤتمر العام المقبل المزمع عقده قبل نهاية شهر أبريل، كـ"مرشح وحيد من اللجنة التنفيذية".