247 واعظا وحافظا للقرآن الكريم يواكبون مغاربة أوروبا خلال شهر رمضان

مجيدة أبوالخيرات الجمعة 01 مارس 2024
imam-1
imam-1

تنظم مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج، يوم الأربعاء المقبل 6 مارس الجاري لقاءا لتقديم برنامجها رمضان ، وذلك على الساعة 10:30 صباحا بمركز الاستقبال والندوات التابع لوزارة التجهيز والمياه بحي الرياض بالرباط.

وسيكون هذا اللقاء مناسبة تكشف خلالها مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج،عن تفاصيل بعثة مكونة من 274 جامعيا وواعظا وقارئا للقرآن الكريم، من أجل إلقاء المحاضرات وممارسة الأنشطة الدينية طوال شهر رمضان المبارك، في الفترة من 9 مارس إلى 12 أبريل 2024 تجاوبا مع انتظارا ت مغاربة العالم بفرنسا، ألمانيا، هولندا، إسبانيا، إيطاليا، بلجيكا، كندا، الولايات المتحدة الأمريكية السويد، الدنمارك، بريطانيا، المجر، النرويج وأيسلندا.

وتتكون البعثة حسب بلاغ للمؤسسة من 41 أستاذا جامعيا، و38 واعظا حاصلا على الدكتوراه، و 45 خطيبا حاصلا على شهادة الماجستير، و 60 خطيبا حاصلا على شهادة الإجازة، كما سيتكلف 60 واعظا بأداء الخطبة و تقديم حصصٍ لحفظ القرآن الكريم، بالإضافة إلى 30 إماما مكلفا بصلاة التراويح.
ودأبت مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج، منذ سنة 1992 عللى تقديم المواكبة الدينية للمغاربة المقيمين بالخارج طوال شهر رمضان. وسيعرف هذا اللقاء حضور 40 عضوا من بعثة 2024 .