تستهدفان الترويج لغني المنتوج المغربي.. اتفاقيتي شراكة للصناع والحرفيين

أحداث. أنفو الأربعاء 28 فبراير 2024
6f3d245b-f5be-4066-a2ed-4e9d90dba3fd
6f3d245b-f5be-4066-a2ed-4e9d90dba3fd


​وقعت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، ودار الصانع، ومجموعة بريد المغرب، البوم الأربعاء بالدار البيضاء، اتفاقيتي شراكة، وذاك هدف دعم قدرة الفاعلين في مجال الحرف، بمناسبة الأسبوع الوطني للصناعة التقليدية.

وتم توقيع الاتفاقيتين من طرف كل من وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، السيدة فاطمة الزهراء عمور، والمدير العام لمؤسسة دار الصانع، السيد طارق صديق، والمدير العام لمجموعة بريد المغرب، السيد أمين ابن جلون التويمي.

وتهدف الاتفاقية الأولى إلى تحسين الأداء التشغيلي لفاعلي قطاع الصناعة التقليدية، وخاصة تعزيز التصدير إلى الأسواق الدولية. وتركز هذه الاتفاقية بشكل رئيسي على تحديد تسعيرة مفضلة لصالح فاعلي الصناعة التقليدية المغربية.

أما الاتفاقية الثانية، فتهم إصدار بريد المغرب لسلسلة من الطوابع البريدية حول تراث "الصناعة التقليدية المغربية"، اعتبارًا من سنة 2024، بهدف الترويج لغنى التراث الحرفي المغربي وإبرازه مع المساهمة في التعريف بالمهارات الاستثنائية للصناع التقليديين.

ويشكل توقيع هاتين الاتفاقيتين إطارًا عامًا للتعاون بين الهيئات الثلاث ويجسد إرادتها المشتركة في المساهمة في تطوير هذا القطاع.