المغربي أمين إمنير يفوز بجائزة "صناع الأمل"

متابعة الاثنين 26 فبراير 2024
No Image


فاز المغربي أمين إمنير، بجائزة الدورة الرابعة لـ"صناع الأمل"، حيث نال الفائز مكافأة مالية قدرها مليون درهم إماراتي. وهي المكافأة ذاتها التي حصل عليها ثلاثة مشاركين آخرين تأهلوا للنهائيات.

وجاء تتويج إمنير، أمس الأحد25 فبراير، في الحفل الختامي، الذي أقيم في دبي بحضور 12 ألف شخص.

و قام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتتويج المشارك المغربي، بتكريم المغربي أمين إمنير والعراقيين محمد النجار وتالا الخليل، والمصرية فتحية المحمود بلقب "صانع الأمل" في الوطن العربي، بعد تأهل الأربعة إلى النهائيات، وذلك من بين أكثر من 58 ألف ترشيح استقبلتهم الدورة الرابعة من مبادرة "صناع الأمل"، لتبلغ قيمة جائزة صناع الأمل 4 ملايين درهم.

وقد جاءت العراقية تالا الخليل في المركز الأول، غير أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قرر حصول جميع المشاركين في النهائيات على نفس الجائزة.

وعرف عن المغربي أمين إمنير، الذي يرأس جمعية أفتاس للتنمية والتعاون، قيامه بتنظيم العديد من الحملات الإغاثية لتوزيع المساعدات على المحتاجين في المغرب، إذ تشمل هذه المساعدات الإغاثية توزيع الأضاحي والسلال الغذائية وحفر الآبار وبناء الجسور وغيرها من أعمال الخير.

ويعمل على توفير المساعدات المالية من فاعلي الخير من أجل استخدامها في توزيع المواد الغذائية للمحتاجين وحفر الآبار في المناطق النائية والقرى، وحتى تأمين المساعدات الطبية والأدوية وإجراء العمليات المجانية للمرضى وكبار السن وغيرها من الأمور.

ويقوم إمنير بتوثيق كافة نشاطاته الإنسانية عبر قناته "فيسبوكي" على يوتيوب، وقامت الجمعية التي يرأسها بتوزيع 800 أضحية على العائلات المحتاجة منذ عام 2020، وحفر أكثر من 100 بئر وتوزيع أكثر من ألف لوح لإنتاج الطاقة الشمسية، وتوزيع أكثر من 4500 سلة غذائية على الأسر المحتاجة والأرامل والأيتام، وتشييد جسر فوق واد لفك العزلة عن 3 مناطق تتعرض لفيضانات، وإجراء 217 عملية جراحية خلال 2023، وزراعة 2800 شجرة مثمرة.