بنموسى يجمع النقابات التعليمية من جديد الأربعاء المقبل

الاحد 25 فبراير 2024
No Image


تلقت النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية دعوة جديدة من وزارة التربية الوطنية من أجل حضور الاجتماع المزمع عقده يوم الأربعاء المقبل ابتداء من الساعة الـ11 صباحا.
وحسب بلاغ للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، فإن هذا الاجتماع سيخصص لـ "ألتداول في بعض المراسيم التطبيقية الخاصة بمراكز التكوين، خاصة المراكز الجهوية للتربية والتكوين، ومركز تكوين المفتشين والمفتشات، ومركز التوجيه والتخطيط التربوي".
وأكد بلاع الجامعة الوطنية للتعليم أن هذه الأخيرة ستعيد في بداية أشغال الاجتماع وضع تصورها العام لإعادة الاستقرار للمؤسسات التعليمية، عبر المطالبة بـ "إرجاع كافة الموقوفين والموقوفات دون قيد أو شرط والإسراع بتسوية وضعياتهم المالية".

وأعلنت الجامعة عن "التزامها بإخراج المذكرات التنظيمية للمباريات المقررة التي تهم الدكاترة وحاملي الشهادات وكل المعنيين"، حسب ما ورد في البلاغ.
يذكر أن المصادقة على النظام الأساسي الجديد لموظفي التربية الوطنية يفرض على الوزارة تغيير عدة مراسيم قصد ملاءمتها مع مقتضيات هذا النظام الجديد.

يذكر أن مجلس الحكومة الذي ترأسه عزيز أخنوش، الخميس الماضي بالرباط، صادق على 7 مشاريع مراسيم، من بينها 6 تخص موظفي التعليم، قدمها وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى. ومن بين هذه المشاريع، مشروع مرسوم يتعلق بالنظام الأساسي الخاص بموظفي الوزارة المكلفة بالتربية الوطنية، حيث تعقد الشغيلة التعليمية آمالا عليه من أجل حل العديد من الملفات العالقة.

.