‘‘أوبنهايمر‘‘ يتوج بجائزة نقابة الممثلين في هوليود ‘‘ساغ اووردز‘‘

أحداث. أنفو الاحد 25 فبراير 2024
No Image


فاز فيلم "أوبنهايمر" مساء السبت بالمكافأة الأبرز في احتفال توزيع جوائز "ساغ أووردز" التي تمنحها نقابة ممثلي الشاشة في هوليوود، وتشكل نتائجها عادة مؤشرا مهما إلى ما ستكون عليه نتائج السباق إلى الأوسكار.

وسبق أن حصد الفيلم جوائز بارزة في "غولدن غلوب" و"كريتيكس تشويس اواردز" و"دي جي ايه" وبافتا البريطانية. وقد فاز هذا العمل بالمكافأة الأبرز التي تمنحها نقابة ممثلي الشاشة في "ساغ أووردز" وهي جائزة "أفضل طاقم".

وخلال السنوات الأخيرة، فازت أفلام "باراسايت" (2020) و"كودا" (2022) و"إفريثينغ إفريوير آل آت وانس" (2023) التي كانت نالت هذه الجائزة، بأوسكار أفضل فيلم.

كما فاز "أوبنهايمر" الذي أخرجه كريستوفر نولان ويتناول في ثلاث ساعات سيرة حياة مبتكر القنبلة النووية، بجائزة أفضل ممثل لكيليان ميرفي، وجائزة أفضل ممثل مساعد لروبرت داوني جونيور. وقال الممثل كينيث براناه نيابة عن طاقم العمل "أشكركم لإعطائي دورا مهما في هذا الفيلم الذي يحظى بأهمية كبيرة".

وعرض احتفال توزيع جوائز "ساغ أووردز" للمرة الأولى عبر منصة نتفليكس، مما منحه مزيدا من الانتشار خصوص ا أن منصة البث التدفقي تضم 260 مليون مشترك. وتمثل نقابة "ساغ-أفترا" قرابة 120 ألف عامل في الإعلام والتلفزيون بينهم أسماء هوليوودية بارزة.