الحسيمة تحتضن أول نصف مارطون دولي 

ع.عسول  الجمعة 23 فبراير 2024
No Image

ستكون مدينة الحسيمة، يوم الأحد 03 مارس 2024 على الساعة العاشرة صباحا،على موعد مع الدورة الأولى من سباق نصف المارطون الدولي للحسيمة، مسافة 21 كلم على الطريق.
التظاهرة الرياضية الأولى من نوعها هي من تنظيم الجمعية المغربية لأصدقاء السباقات على الطريق، وتحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، عصبة تازة الحسيمة تاونات، وعمالة إقليم الحسيمة، وبشراكة مع المجالس المنتخبة، وكالة تنمية اقاليم الشمال والمديرية الاقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة و القطاع الخاص.

وحسب بلاغ صحفي يهدف المنظمون من هذه التظاهرة الرياضية الدولية، إلى التنشيط السياحي والرياضي بإقليم الحسيمة وإشعاع الموروث الثقافي للإقليم، وكذا تشجيع ممارسة الرياضة.
ويرتقب أن تشهد هذه التظاهرة الرياضية الدولية حضورا وازنا للعداءات المحترفات والعدائين المحترفين من المغرب وكينيا وإثيوبيا وأوغندا، ثم بعض الدول الأوروبية فضلا عن متسابقين هواة.
كما تبقى هذه التظاهرة مفتوحة أمام كافة المواطنين نساء ورجالا من مختلف الأعمار ويمكن التسجيل والمشاركة عبر الرابط الالكتروني المخصص هده التظاهرة https://alhoceimamarathon.com

كما ستعقد الجهة المنظمة ندوة صحفية يوم الخميس 22 فبرايرالجاري بالمركب السوسيو رياضي ميرادور بالحسيمة على الساعة الرابعة عصرا وذلك لتسليط الضوء على هذا الحدث الدولي.