برنامج خاص لإعداد الأسود للكان

سعيد ناوم الثلاثاء 26 ديسمبر 2023
No Image

صادف اقتراب موعد المعسكر الإعدادي للمنتخب الوطني لكرة القدم استعدادا لكأس إفريقيا للأمم، التي تنطلق يوم 13 يناير القادم بالكوت ديفوار، توقف معظم البطولات الأوروبية بسبب أعياد الميلاد.

وفرض توقف البطولات الأوروبية على الناخب الوطني وليد الركراكي وضع برنامج خاص للاعبين خصوصا الممارسين بفرنسا وإسبانيا وألمانيا، ليكونوا جاهزين بدنيا عند انطلاق التجمع الأخير للنخبة المغربية قبل التوجه إلى الكوت ديفوار للمشاركة في كأس إفريقيا للأمم.

وكشف مصدر مسؤول أن الناخب الوطني، وليد الركراكي، وبالتنسيق مع المعد البدني، أعدا برنامجا خاصا للاعبين للالتزام به قبل التحاقهم بمركز محمد السادس بالمعمورة في فاتح يناير القادم، لتفادي تأثرهم من الناحية البدنية بعد توقف البطولات التي يمارسون بها.

وتوقفت البطولة الفرنسية في الأسبوع الماضي على أن تستأنف يوم ثاني يناير القادم شأنها في ذلك شأن الليغا الإسبانية، والتي تضم غالبية العناصر الأساسية للمنتخب الوطني، على غرار أشرف حكيمي وعزالدين أوناحي وأمين حاريث وسليم أملاح ويوسف النصيري.

ويبدأ المعسكر الإعدادي للمنتخب الوطني لكرة القدم يوم فاتح يناير القادم بمركز محمد السادس بالمعمورة، قبل موعد السفر إلى الكوت ديفوار في العاشر من الشهر القادم، حيث سيخوض الأسود مباراة ودية واحدة ضد غامبيا في السابع من الشهر القادم.