" Glovo " تقرر مجانية التوصيل إلى المناطق المتضررة من الزلزال

الثلاثاء 19 سبتمبر 2023
No Image

بادرت " Glovo " في أعقاب الزلزال الذي وقع في المغرب يوم 8 شتنبر 2023 إلى اتخاذ عدد من التدابير للمساهمة في جهود الإغاثة، لاسيما إلغاء تكلفة التوصيل في المناطق المتضررة مثل مراكش وأكادير وآسفي، لتسهيل الوصول إلى السلع الأساسية.

وفي بلاغ توصل به موقع "أحداث أنفو"، قامت العلامة بتفعيل "صندوق الإغاثة في الأزمات" التابع Glovo، مما سمح بتقديم دعم مالي سريع للمندوبين والمطاعم الشريكة المتأثرة بالكارثة الطبيعية.

ويعد هذا الصندوق جزءا من برنامج الإغاثة الطارئة لGlovo، والذي يعمل حاليا في 25 دولة.

كما قامت Glovo بتكييف منصتها لتسهيل عملية التبرع، يضيف البلاغ مشيرا إلى أنه من التاسع من شتنبر، يمكن للمستخدمين في المغرب المساهمة ماليا في جهود الإغاثة باستخدام التطبيق.

وتم تنفيذ هذه الخاصية، يوضح المصدر ذاته، من خلال تعديلات تقنية، مما سمح بأن تصبح هذه المنصة، أداة إضافية للجهود الإنسانية. تم توزيع التبرعات التي تم تحصيلها بالكامل على جمعيات مثل جود، SOS Villages d'Enfants Maroc، والبنك الغذائي المغربي.

اختيار الجمعيات كان على أساس مصداقيتها وكونها ذات منفعة عامة مع تمكينها من الإستفادة من منصت مراقبة ٱنية للتبرعات المقدمة، يشير البلاغ مضيفا إلى أن هذا الإجراء مكن من جمع أكثر من 2 مليون درهم، مع مساهمات من مناطق مختلفة في المغرب.

هذه العملية تجاوزت حدود المغرب، حيث شاركت فروعنا الموجودة في إسبانيا والبرتغال وإيطاليا والبوسنة أيضًا، لتوسيع نطاق هذه المبادرة على مستوى دولي.