مونديال 2030..انعقاد جلسة العمل الأولى للجنة الترشح الثلاثية المغربية والإسبانية والبرتغالية

الاثنين 18 سبتمبر 2023
No Image

عقدت لجنة الترشح الثلاثية المغربية - الإسبانية - البرتغالية لتنظيم كأس العالم 2030، اجتماعها الأول بلاس روزاس بإسبانيا. وأوضحت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في بلاغ نشرته، أمس الأحد، على موقعها على الانترنيت، أن هذا الاجتماع انعقد برئاسة كل من بيدرو روشا رئيس مجلس إدارة الاتحاد الاسباني لكرة القدم، وفوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وفيرناندو غوميز رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم.

وأعرب روشا عن سعادته لانضمام المغرب لهذا الملف والذي يشكل دعامة كبيرة في نجاحه خلال الجمعية العمومية للفيفا شهر دجنبر 2024، مبرزا الدور الكبير في نجاح مشروع كأس العالم 2030 بانضمام المغرب إلى فرق العمل وهو ما سيعطي قوة كبيرة لتحقيق هذا الهدف.

من جانبه، أكد فوزي لقجع على وعيه بالمسؤولية الكبيرة التي يتحملها الجميع أمام فرصة تاريخية كبيرة لتظافر الجهود الى جانب فريق احترافي يعمل بكل جد ومثابرة من أجل الوصول الى الهدف، معتبرا أنه "شرف كبير أن يكون المغرب طرفا في هذا الترشيح القوي والهام".

وبدوره، قدم فيرناندو غوميز قراءة في الملف في الوقت الراهن، مشيرا إلى العمل الاحترافي المشترك والذي سيكون محطة كبرى للظفر باستضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2030.

وبالمناسبة، تم الاتفاق على عقد الاجتماع المقبل للجنة يوم رابع أكتوبر 2023 بالرباط بحضور رئيسي الاتحادين الاسباني والبرتغالي ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وسيعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن البلدان التي ستحتضن كأس العالم 2030 في دجنبر 2024.