الولاء مقابل الغذاء .. حركة تندد بتجاوزات "البوليساريو" داخل مخيمات تندوف

سكينة بنزين الاحد 17 سبتمبر 2023
No Image

أحداث أنفو

جددت حركة "صحراويون من أجل السلام"، تسليط الضوء على التجاوزات التي تمارسها البوليساريو بحق كل الصحراويين الرافضين لتجاوزاتها داخل مخيمات تندوف، ما يجعل من الأوضاع داخل هذه المخيمات غير إنسانية بعيدا عن كل المساءلة.

وأشارت الحركة في بيان لها، أن إحدى العائلات بالمخيم، تعرضت لعدد من التدابير القميعة من طرف البوليساريو، بسبب انتماء أحد أفرادها للحركة ، موضحة أن مسؤولين بجهازالداخلية بالبوليساريو قاموا بتجريد الأسرة من الجنسية وتوجيه تعليمات إلى مسؤولي الصحة لطرد أحد أبنائها، بالرغم من اشتغاله لمدة أربعين سنة في تقديم الخدمات الصحية للاجئين.

وحذرت حركة صحراويين من أجل السلام، من انفجار الوضع داخل المخيمات، بسبب اتباع البوليساريو" لسياسة الآذان الصماء تجاه مطالب الصحراويين وهمومهم، في مخالفة لما تقتضيه الاتفاقيات الدولية الناظمة لحقوق الإنسان"، موضحة أن الجبهة تختار الرفع من منسوب التوتر عن طريق القمع والتنكيل والتضييق على كل المتواجدين بالمخيمات، سواء كانوا أطفالا أو نساء أو رجالا.

وعبرت الحركة عن رفضها وتنديدها لكل محاولات التفقير التي تنهجها "البوليساريو"، لإحكام قبضتها على مصير المحتجزين من خلال فرض سياسة الولاء لها مقابل الغذاء، كما جددت عزمها على مواصلة الترافع للدفاع عن الصحراويين وحقوقهم من أجل الوصول إلى حل سياسي عادل لقضية الصحراء.