بطولة إيطاليا..إنتر يذل جاره ميلان وينفرد بالصدارة وفلاهوفيتش يقود يوفنتوس إلى مواصلة صحوته

أ ف ب السبت 16 سبتمبر 2023
No Image

فض إنتر ميلان شراكة صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم مع جاره ميلان عندما ألحق به خسارة مذلة 5-1 السبت في "دربي الغضب" في ميلانو في المرحلة الرابعة، فيما واصل يوفنتوس صحوته بفوزه على ضيفه لاتسيو 3-1 بينها ثنائية لمهاجمه الدولي الصربي دوشان فلاهوفيتش.

في المباراة الاولى على ملعب "جوسيبي مياتسا" في ميلانو، كش ر إنتر ميلان عن أنيابه مبكرا موجها رسالة إلى منافسيه بجديته في استعادة اللقب الذي تنازل عنه في العامين الاخيرين لصالح ميلان ونابولي.

وحقق إنتر ميلان فوزه الرابع تواليا وبات الوحيد صاحب العلامة الكاملة في هذا الموسم رافعا رصيده الى 12 نقطة، فيما مني جاره بالخسارة الأولى وتراجع إلى المركز الثالث برصيد تسع نقاط بفارق نقطة واحدة خلف يوفنتوس.

وأكد رجال المدرب سيموني إنزاغي تفوقهم في الدربي في المواجهات الخمس الأخيرة في مختلف المسابقات، آخرها نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، عندما فاز إنتر 2-0 ذهابا و1-0 إيابا ، قبل أن يخسر النهائي أمام مانشستر سيتي الإنكليزي.

حسم إنتر نتيجة المباراة في شوطها الاول عندما تقدم بهدفين للاعب الوسط الدولي الأرميني هنريخ مخيتاريان اثر تمريرة من فيديريكو دي ماركو (5) والوافد الجديد الدولي الفرنسي ماركوس تورام اثر تمريرة من المدافع الهولندي دنزل دمفريس (38).

وقلص الدولي البرتغالي رافايل لياو الفارق مطلع الشوط الثاني عقب تمريرة من المهاجم المخضرم الفرنسي أوليفييه جيرو (57)، لكن إنتر ضرب بقوة بتسجيله ثلاثة أهداف عبر مخيتاريان الذي سجل هدفه الشخصي الثاني بعد كرة حاسمة من القائد الدولي الارجنتيني لاوتارو مارتينيس (69) ولاعب وسط ميلان السابق الدولي التركي هاكان تشالهان أوغلو (79 من ركلة جزاء)، والوافد الآخر المدافع الدولي دافيدي فراتيزي اثر تمريرة من نجم المباراة مخيتاريان (90+3).

قاد المهاجم الدولي الصربي دوشان فلاهوفيتش فريقه يوفنتوس إلى مواصلة صحوته وانتزاع الصدارة مؤقتا بتسجيله ثنائية في الفوز المستحق على ضيفه لاتسيو 3-1.

وسجل فلاهوفيتش الهدفين الأول والثالث في الدقيقتين 10 و67، وأضاف فيديريكو كييزا الثاني (26)، فيما سجل الإسباني لويس ألبرتو الهدف الوحيد للاتسيو (64).

وضرب يوفنتوس بقوة في بداية المباراة وافتتح التسجيل عبر فلاهوفيتش بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة اثر تمريرة من مانويل لوكاتولي (10).

وعزز كييزا تقدم فريق "السيدة العجوز" بعد 16 دقيقة عندما تلقى كرة من لاعب الوسط الدولي الفرنسي أدريان رابيو وتابعها بيسراه داخل المرمى (26).

ونجح ألبرتو في تقليص الفارق مطلع الشوط الثاني بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة اثر تمريرة من الياباني دايتشي كامادا (64)، لكن فرحته لم تدم سوى ثلاث دقائق حيث تمكن فلاهوفيتش من إضافة هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة اثر تمريرة من الأميركي ويستون ماكيني (67).

وهو الفوز الثاني تواليا ليوفنتوس والثالث هذا الموسم مقابل تعادل واحد فانتزع الصدارة مؤقتا برصيد 10 نقاط بفارق نقطة واحدة أمام قطبي ميلانو، إنتر وميلان اللذين يلتقيان في قمة نارية لاحقا.

في المقابل، مني لاتسيو، وصيف بطل الموسم الماضي، بخسارته الثالثة هذا الموسم فتجمد رصيده عند ثلاث نقاط في المركز الثالث عشر من فوزه على نابولي 2-1 السبت الماضي.

ويلعب لاحقا جنوى مع نابولي حامل اللقب.

وتستكمل المرحلة الأحد بلقاءات كالياري مع أودينيزي، وفروزينوني مع ساسوولو، ومونتسا مع ليتشي، وفيورنتينا مع أتالانتا، وروما مع إمبولي، على أن تختتم الإثنين بمباراتي ساليرنيتانا مع تورينو، وفيرونا مع بولونيا.