واشنطن بواست تطمأن الراغبين في زيارة مراكش: الأمور على ما يرام بعد الزلزال

متابعة الأربعاء 13 سبتمبر 2023
No Image

AHDATH.INFO

ضمأن الخبير السياحي “مايكل دايموند”، الراغبين في السفر إلى المغرب، وقال إن الأمور على ما يرام بشكل عام في مراكش، أقرب المدن السياحية لموقع الزلزال، والناس يمارسون حياتهم.

وحل“دايموند” المتخصص في السياحة المغربية، بمدينة مراكش أمس الإثنين، حيث أوضح “أن الجولات والزيارات للمتاحف استمرت، على الرغم من أن الناس ما زالوا يدركون أنه على بعد ساعة، يقاتل الناس من أجل حياتهم”.

ونقل تقرير نشرته صحيفة “The washington post” حول سلامة السفر للمغرب تصريح الخبير السياحي، الذي أضاف “إن المزاج السائد بالمغرب، وفي مراكش، هو الحداد، ومحاولة دعم أيام الحداد الرسمية التي أعلنتها الحكومة المغربية وجهود الإنقاذ”.

ونقل التقرير عن مسؤولين سياحين بالمدينة، تأكيدهم للراغبين في زيارة المغرب، سلامة معظم مناطق مراكش من الكارثة، وأن المطارات والفنادق والطرق السريعة جاهزة للعمل.

وتابع أن الدعم، سواء من خلال التبرعات أو السياحة، سيساعد على إعادة بناء واستعادة جبال الأطلس الكبير الجميلة والمساهمة في تعافي هذه المنطقة الرائعة.

وأوضح أنه من الطبيعي أن يعيد بعض المصطافين الذين من المقرر أن يزوروا المغرب التفكير في خططهم، لكن من المهم ملاحظة أن أجزاء كثيرة من البلاد، بما في ذلك مراكش، لا تزال آمنة تمامًا للسفر.

وأشار التقرير إلى أنه لا يزال العديد من الأشخاص في الأماكن الأقل تأثراً بالزلزال يعتمدون على السياحة ومن غير المرجح أن تؤدي زيارتك لهم إلى إعاقة أي جهود إغاثة مستمرة.