يتدارس تفعيل التعليمات الملكية ويصادق على إحداث حساب خاص لدعم منكوبي الزلزال..اجتماع طارئ للحكومة

الاحد 10 سبتمبر 2023
No Image

تعقد الحكومة مساء اليوم الأحد 10 شتنبر 2023، اجتماعا طارئا لتقييم الوضع كذلك أجرأة التعليمات التي وجهها جلالة الملك محمد السادس، خلال الاجتماع الذي ترأسه أمس السبت على إثر زلزال الحوز.

كما سيعرف هذا الاجتماع الطارئ، المصادقة على مرسوم يقضي بإحداث حساب خاص لدى الخزينة وبنك المغرب من تلقي المساهمات التطوعية والإرادية من أجل مواجهة ودعم ضحايا الزلزال.

و غدا الاثنين 11 شتنبر 2023، من المرتقب أن تقوم الحكومة بإخطار اللجنتين المكلفتين بالمالية بإحداث هذا الحساب الخصوصي للخزينة يسمى "الحساب الخاص بتدبير الآثار المترتبة عن الزلزال الذي عرفته المملكة المغربية".

وذكر بلاغ لمجلسي البرلمان بهذا الخصوص "ستعقد لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب ولجنة المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية بمجلس المستشارين اجتماعا مشتركا يوم الاثنين 11 شتنبر 2023 على الساعة الثانية عشرة زوالا بالقاعة 11 بمقر مجلس النواب، يخصص للإخبار بإحداث حساب خصوصي للخزينة يسمى +الحساب الخاص بتدبير الآثار المترتبة عن الزلزال الذي عرفته المملكة المغربية + ".

وأضاف المصدر ذاته أن هذا الاجتماع يأتي "طبقا لأحكام الفصل 70 من الدستور، والمادة 26 من القانون التنظيمي 130.13 لقانون المالية".