الأبحاث في قضية "إسكوبار الصحراء" شارفت على الانتهاء وشملت  كل المتورطين

الأحداث المغربية الجمعة 08 سبتمبر 2023
No Image

شارفت الأبحاث الدقيقة التي تجريها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية منذ مايفوق الستة أشهر في القضية الشهيرة المعروفة بقضية "إسكوبار الصحراء"، على الانتهاء، وقطعت هاته الأبحاث أشواطًا حاسمة في تحديد خيوط الشبكة المتورطة مع المتهم الرئيسي الذي تحمل القضية إسمه.

واقتربت الأبحاث الدقيقة التي تجري بتنسيق تام مع النيابة العامة في العاصمة الرباط، من نهايتها ووصلت هاته القضية التي تورط فيها مواطن من أصول إفريقية يحمل لقب "إسكوبار الصحراء"، إلى العديد من المتورطين الفعليين فيها.

ومن بين الذين شملتهم أو ستشملهم عمليات الاستماع والتحقيق في أفق المساءلة القانونية فور انتهاء التحقيقات منتخبون وشخصيات وازنة من الجهة الشرقية، كما تضم أوراق هاته القضية الضخمة أسماء منتخبين كبار وشخصيات ذات وزن مؤثر في جهة الدار البيضاء/سطات.

وتهم القضية ضبط شبكة دولية كبرى لتهريب المخدرات وترويجها، تورطت في عمليات تبييض للأموال عبر مشاريع عقارية وسكنية وترفيهية في مدن شرق المملكة (السعيدية)، وفي الدار البيضاء وغيرها.

كما تحتوي أوراق هذا الملف الضخم والمثير على اتهامات خطيرة بالنصب والاحتيال واستغلال النفوذ والسلطة لأجل الاغتناء غير المشروع.

وعلى مايبدو من خلال كل المؤشرات فإن العمل الدقيق والمضني للفرقة الوطنية للشرطة القضائية الذي يتواصل دون انقطاع منذ مايفوق النصف سنة وصل إلى حل أغلب ألغاز هذا الملف الذي يقترب من نهايته.