التقدم والاشتراكية يربط إصلاح منظومة التربية والتكوين بالنهوض بالأوضاع المادية والمهنية للمعلمين

سكينة بنزين الأربعاء 06 سبتمبر 2023
No Image

أحداث أنفو

عبر المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، خلال اجتماعه الدوري أمس الثلاثاء 05 شتنبر، عن استنكاره لما أقدمت عليه قوات خفر السواحل الجزائرية، بإطلاق الرصاص على شباب مغاربة، والمسِّ بحقهم في الحياة والسلامة، في الوقتِ الذي كان مفروضاً عليها تقديمُ الإغاثة التي كانوا محتاجين إليها في عرض البحر، واعتبر الحزب أن هذه الفاجعة تحتاج لبحث معمق وشفاف في حيثياتها، لترتيب المسؤوليات القانونية بشكل لا لبس فيه.

وتوجه الحزب بتعازيه لأسر الضحايا، معربا عن أمله في تسليم السلطات الجزائرية جثمان أحدهما الذي لا يزال بالجزائر إلى عائلته. كما أعرب عن متمنياته بالشفاء العاجل للشاب الثالث، وعن أمله في إيجاد حل سريع يقضي بعودة الشاب المعتقل بالجزائر إلى أهله.

وفي موضوع آخر مرتبط بالدخول المدرسي، عبر المكتب السياسي عن أمله في أن تتوفر كافة الشروط الضرورية ليتم الدخول المدرسي في أحسن الظروف، سواء بالنسبة للتلاميذ أو بالنسبة للأساتذة وكافة مهنيي التعليم، كما جدد تأكيده على ضرورة جعل الحكومة إصلاحَ المدرسةِ العمومية وتأهيلها على رأس الأولوياتِ فعليا، كما جاء ذلك في وثيقة النموذج التنموي، بما يسمح بتحقيق مدرسة الجودة وتكافؤ الفرص.

وأكد الحزب أن إصلاح منظومة التربية والتكوين، يتأتى عبر النهوض بالأوضاع المادية والمهنية والتكوينية لنساء ورجال التعليم، من خلال تنفيذ الاتفاقات الاجتماعية المبرمة بين الحكومة والنقابات التعليمية، وكذا توفير الحكومة للإمكانيات المالية اللازمة لإجراء هذا الإصلاح في أفضل الظروف.