جامعة عبد المالك السعدي تحرك مسطرة المتابعة القانونية لاختراق منصة الترشيح لسلك الماستر

الأربعاء 06 سبتمبر 2023
No Image



أعلنت جامعة عبد المالك السعدي عن تحريك مسطرة المتابعة اللازمة لمواجهة جريمة اختراق منصة التر شيح لسلك الماستر. وأوضح المصدر نفسه أن منصة الترشيح لسلك الخاصة بجامعة عبد المالك السعدي تعرضت إلى اختراق الكترون ي مساء الاثنين 4 شتنبر، مشيرا إلى أن "الجامعة تقوم باتخاذ الإجراءات الضرورية من أجل الحفاظ على سرية المع لومات التي تحتويها المنصة المذكورة". وخلص البلاغ إلى أنه "إيمانا منها بضمان الحق في التسجيل القبلي لمباريات الماستر لجميع الطلبة، فقد قررت الجامع Il sera publié le 10 janvier 2023".

وأبرزت جامعة عبد المالك السعدي، في بلاغ صحافي، بأن "اختراق منصة رقمية تعود لمؤسسة عمومية تقدم خدمات عمومية للمرتفقين من أبناء الوطن العزيز، تعبر جريمة إلكترونية يعاقب عليها القانون المغربي"، مؤكدة أنها "قامت بتحريك مسطرة المتابعة القانونية اللازمة لمواجهة هذه الجريمة، التي تسعى إلى الإضرار بحقوق الطالبات والطلبة، وكذا تشويه سمعة الجامعة دون وجه حق".

وشدد البلاغ بأنه تم "فتح تحقيق معمق لمعرفة المسؤولين عن هذا العمل الذي يضرب في الصميم المجهودات الكبيرة التي "Il s'agit d'une période de 2023 à 2024 pour la période 2023-2024".