التنسيق الثلاثي للإدارة التربوية ينفذ وقفة احتجاحية بمديرية سلا

ع.عسول الثلاثاء 05 سبتمبر 2023
No Image

AHDATH.INFO

كما هو مسطرة في بلاغه الأخير؛ وتحت شعار "العودة إلى اللاعودة" نفذ التنسيق الثلاثي لأطر الإدارة التربوية ؛ وقفة احتجاحية صباح الجمعة الماضية ببهو المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بسلا .
الوقفة الأولى في البرنامج النضالي المعلن للتنسيق الثلاثي ؛ شهدت حضورا مكثفا للمدراء والحراس العامين والنظار ومديري الدراسة ورؤساء الأشغال بالأسلاك الثلاث ؛ ومشاركة عدد من النقابات التعليمية؛ حيث تم في البداية قراءة الفاتحة ترحما على شهداء الإدارة الاربوية الذين قضوا هذه السنة ؛ كما تم ترديد شعارات قوية تحتج على عدم استجابة الوزارة الوصية لمضامين بيان 30 يوليوز 2023 و تتمسك بمطالبها المشروعة. كما تم التذكير يالمحطات القادمة من البرنامج النضالي .
يذكر أن التنسيق الثلاثي للجمعيات الوطنية أطر الإدارة التربوية طالب في بلاغ سابق "بتسريع أجرأة ترقيتي 2021 - 2022 وفق الضوابط القانونية و المعايير المعتمدة لدى باقي الفئات ؛ ارجاع المبالغ المقتطعة ؛ مع تفعيل مرسوم النعويض التكميلي الوارد في المادة 5 من المرسوم 2.22.69. و الإفصاح عن مبلغ التعويضات مع إنصاف المتقاعدين من خلال ترقية استثنائية ؛ أيضا انصاف خريجي المسلك فوج 2020-2022 باحتساب سنة التدريب في الأقدمية و منح خريجي المسلك فوج 2023 سنوات اعتبارية مع انصاف المزاولين لمهام الإدارة التربوية المرتبين في الدرجة الثانية..".
كما وأعلن التتسيق الثلاثي عن برنامج نضالي تصعيدي؛ احتجاجا على عدم استجابة الوزارة الوصية لمضامين بيان 30 يوليوز 2023؛ وذلك من خلال مقاطعة البريد ؛ مقاطعة لجان تتبع الدخول المدرسي؛ مقاطعة المدرسة الرائدة... و الاقتصار على إعداد جداول الحصص و لوائح الأقسام.
كما تضمن برنامج الاحتجاج تنظبم وقفات ابتداء من الجمعة فاتح شتنبر 2023 بالمديريات الإقليمية تتخللها توقيعات محاضر الدخول الجماعية للمكونات المعنية ؛ الأربعاء 06 شتنبر 2023 بالمديريات الإقليمية ؛تتخللها عملية تسليم محاضر دخول الأطر التربوية (هيئة التدريس) ؛ والخميس 14 شتنبر 2023 اعتصام إقليمي بالمديريات الإقليمية ؛ الثلاثاء 19 شتنبر 2023 وقفة وطنية ممركزة أمام مبني وزارة التربية الوطنية بالرباط ..