وسيلة إعلام إيطالية تبرز الدعم المتواصل لجلالة الملك للقدس الشريف

وم ع الخميس 31 أغسطس 2023
No Image

أبرزت وسيلة الإعلام الإيطالية (فاروديروما)، اليوم الأربعاء، الدعم المتواصل لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، للقدس الشريف، مسلطة الضوء على المبادرات المختلفة لوكالة بيت مال القدس التي تقوم بها تحت التوجيهات الملكية السامية.

وبعد أن توقفت عند استقبال صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، بأمر من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الأطفال المقدسيين المشاركين في الدورة الـ14 للمخيم الصيفي الذي تنظمه وكالة بيت مال القدس، أشارت وسيلة الإعلام الإيطالية إلى أن "الدعم المتواصل لجلالة الملك ينعكس من خلال المشاريع المتعددة ذات الوقع الواضح والجلي على المقدسيين، ولاسيما منهم النساء والأطفال والأشخاص في وضعية صعبة".

وأضاف المصدر أن هذا المخيم الصيفي، الذي تنظمه الوكالة سنويا في المغرب لفائدة 50 طفلا وطفلة مقدسيين، وبرنامج المدارس الصيفية الذي يُنظم في القدس لفائدة أزيد من 3 آلاف طفل وطفلة، يكرس التوجه الاجتماعي والإنساني في عمل الوكالة، بتعليمات من صاحب الجلالة.

وفي السياق ذاته، كتب الموقع الإخباري (ميديتيرانيوز) أن العدد الإجمالي للمستفيدين من برنامج المخيمات الصيفية لوكالة بيت مال القدس منذ إطلاقها سنة 2008، بلغ ما مجموعه 700 طفل من مختلف أحياء المدينة المقدسة، يرافقهم 70 مؤطرا، والذين زاروا مختلف جهات المملكة ووقفوا على قوة تضامن المغاربة مع الفلسطينيين.

وأكد الموقع الإيطالي أن وكالة بيت مال القدس أقامت برنامجا غنيا ومتنوعا، شمل عددا من الأنشطة الترفيهية والتربوية، تخللتها مسابقات فنية ورياضية مكنت الأطفال من اكتشاف تاريخ وجغرافية المملكة المغربية وأصالتها وعمقها الثقافي.

وأولى برنامج نسخة هذا العام أهمية خاصة للورشات الموضوعاتية المتخصصة في مجالات الفن والموسيقى والمسرح والرياضة، بالإضافة إلى ورشات في اللغات والتربية البيئية، وفقا للمصدر ذاته.