الاتحاد الاشتراكي يطالب بتزويد ساكنة المغرب بكهرباء ذات جهد قادر على تشغيل جميع الأجهزة المنزلية

أحداث أنفو الاثنين 28 أغسطس 2023
No Image

Ahdath.info

طالب الفريق الاشتراكي بمجلس النواب بضمان تزويد ساكنة المغرب بكهرباء ذات جهد قادر على تشغيل جميعالأجهزة الكهربائية المنزلية.

وقال فريق الوردة في سؤال شفوي أن تقريرا للوكالة الدولية للطاقة كشف أن نسبة الجفاف ازدادت تدريجيا فيالمغرب خلال السنوات الأخيرة، وهي النسبة التي ستستمر في الارتفاع خلال المرحلة المقبلة، التي ستعرفاستمرار ارتفاع درجات الحرارة لتصل إلى مستويات قياسية في العديد من المناطق.

موضحا ان هذا سيؤثر بالسلب على عملية توليد الطاقة، لاسيما الطاقة الكهرومائية والطاقة الكهروضوئية وطاقةالرياح ذلك لأنها مصممة بشكل يجعلها تعمل جيدا في ظروف لا تتعدى 25 درجة مئوية.

في نفس السياق، يضيف المصدر ذاته، كشفت العديد من التقارير الصحافية، إن موجة ارتفاع درجات الحرارةالتي عرفتها بلادنا خلال الفترة الأخيرة، قد أثرت بالفعل على جهد الكهرباء بالعديد من مناطق المغرب، مما تسببلساكنتها في العديد من المشاكل المرتبطة بجودة ومستوى الاستفادة من الأجهزة الكهربائية لاسيما المستعملة منهافي تبريد الجو وحفظ المنتوجات الغذائية وكذلك الأدوية.

متسائلا عن التدابير التي ستتخذها الحكومة من أجل ضمان استمرار تزويد ساكنة المغرب بكهرباء ذات جهدقادر على تشغيل جميع الأجهزة الكهربائية المنزلية، وكذا تعزيز تحول طاقي مقاوم للتغير المناخي.