التلاميذ يلتحقون بفصولهم الدراسية الإثنين القادم

ع عسول الاثنين 28 أغسطس 2023
No Image


AHDATH.INFO

حسب مقرر وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ؛ تنطلق السنة الدراسية الجديدة في فاتح شتنبر 2023؛ وفي نفس هذا اليوم تلتحق الأطر الإدارية وهيأة التفتيش والمراقبة التربوية وهيأة التوجيه والتخطيط ومصالح التسيير المادي والمالي وأطر الدعم والأطر الإدارية المشتركة. فيما تلتحق هيأة التدريس في الثاني من شتنبر القادم.
وتستقبل الفصول الدراسية تلاميذ مختلف الأسلاك الدراسية بما فيها التعليم الأولي في الرابع من شتنبر 2023 ؛ فيما يلتحق تلاميذ وتلميذات مؤسسات الريادة في السادس من نفس الشهر .حيث سيتم افتتاح العملية التعليمية بأسابيع تخصص للتقويم التشخيصي للتعلمات السابقة وصياغة خطط الدعم والإغناء ؛ قبل الشروع في دروس بناء التعلمات .
ويتضمن المقرر التنظيمي ؛ تواريخ مختلف العمليات الإجرائية الخاصة بتنظيم السنة الدراسية من مواعيد العطل المدرسية؛ المراقبة المستمرة والامتحانات وانعقاد المجالس التعليمية ؛ حيث يجرى الإمتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكلوريا جميع الشعب أيام 3|4|5|6 يونيو 2024.والامتحان الموحد الجهوي للأولى باكلوريا جميع الشعب يومي 29|30 ماي 2024.
أما الامتحان الجهوي الموحد لشهادة السلك الإعدادي فيتم ابتداء من 24 يونيو من السنة القادمة؛ والإمتحان الموحد الإقليمي للدروس الابتدائية ابتداء من 24 يونيو 2024.
ويوقع أطر التدريس محضر الخروج في 10 يوليوز من السنة القادمة وباقي أطر الوزارة بعد اتمام العمليات المرتطبة بنهاية السنة الدراسية والاعداد للموسم الدراسي الموالي.