مدير التعليم في القدس ينوه بأهمية المخيم الصيفي المنظم بالمغرب للأطفال المقدسيين

الاحد 27 أغسطس 2023
No Image

أحداث أنفو - و م ع

قال سمير جبريل، مدير التربية والتعليم في القدس، إن المخيم الصيفي، الذي دأبت وكالة بيت مال القدس تحت قيادة الملك محمد السادس على تنظيمه لفائدة الأطفال المقدسيين، له وقع معنوي كبير على الساكنة المقدسية.

وأوضح سمير جبريل، في تصريح صحافي بمناسبة الدورة الـ14 من المخيم، أن هذه المبادرة تحظى بتقدير خاص من لدن المقدسيين؛ بالنظر إلى أنها تشكل متنفسا بيداغوجيا مهما لأبنائهم، مبرزا أنها أفضل المبادرات المتاحة حتى الآن لهؤلاء الأطفال.

وعبّر مدير التربية والتعليم في القدس عن تقديره وشكره للملك محمد السادس على الجهود التي تقوم بها وكالة بيت مال القدس الشريف في مجالات حيوية؛ مثل دعم التعليم والتمدرس، وتوفير منح دراسية، ودعم قطاع الصحة والسكن والزراعة والثقافة وغيرها، مضيفا أن استقبال الوفد المقدسي من لدن الأميرة للا حسناء هو التفاتة إنسانية نبيلة وراقية.

وبلغ العدد الإجمالي للمستفيدين من برنامج المخيمات الصيفية لوكالة بيت مال القدس منذ إطلاقها سنة 2008، والتي وصلت هذه السنة دورتها الـ14، ما مجموعه 700 طفل من مختلف أحياء المدينة المقدسة، يرافقهم 70 مؤطرا، والذين زاروا مختلف جهات المملكة ووقفوا على قوة تضامن المغاربة مع الفلسطينيين.