فكيك... حامل تضع مولودها أمام أبواب مستوصف مغلق

أحداث أنفو الثلاثاء 22 أغسطس 2023
No Image

Ahdath.info

اضطرت شابة حامل في عقدها الثالث، لوضع مولودها بالشارع العام غير بعيد عن الأبواب المغلقة للمركز الصحيلتالسينت بإقليم فكيك.

مصادر محلية كشفت أن الواقعة التي تعود للساعات الأولة من يوم الاثنين الماضي، بدأت فصولها بعدما فاجأالمخاض الحامل القاطنة بأحد دواوير جماعة بوشاون، مما اضطرها لقطع مسافة طويلة بحثا عن العناية الطبيةعلى متن عربة فلاحية.

لكن مفاجأة غير سارة كانت بانتظار الحامل ومرافقيها عندنا وجدوا ابواب المستوصف مغلقة وخالية من الأطرالطبية والتمريضية مما اضطرها لافتراش الأرض ووضع مولودها بالعراء أمام المارة في مشهد غير مقبول فيمغرب القرن الواحد والعشرين..

ذات المصادر أوضحت ان الواقعة ليست وحيدة ولا معزولة عن سياق الجماعات الثلاثة التي تتشكل منها باشويةتالسينت التي تعاني من تدهور مهول في البنيات التحتية، وفي مقدمتها البنيات الطبية والاستشفائية، مؤكدة أنالمركز الصحي المحلي تقهقر وضعه من مستشفى محلي إلى درجة مركز صحي بسبب النقص ااحاد في المواردالبشرية والتجهيزات، بحيث لم يعد يتوفر إلا على طبيب واحد متعاقد معه من طرف الجماعة بعد رفض الأطباء الذين يتم تعيينهم الالتحاق بهذا المركز الصحي بدعوى عدم توفر السكن الوظيفي الخاص بالطبيب.