تلاعب ونصب .. ضحايا الوداديات السكنية يجددون مطلب انصافهم

الاثنين 21 أغسطس 2023
No Image

أحداث أنفو

طالب التنسيق الوطني لضحايا الوداديات السكنية بالمغرب، الجهات المختصة بالتحقيق في الخروقات والتجاوزات التي تطال تراخيص التجزئات السكنية والتجمعات العقارية وتسليم السكن وشواهد المطابقة المحصل عليها، ما يستدعي تحريك الدعوى العمومية في حق المخالفين و المساهمين، مع مطالبة السلطات بإغلاق الحدود في وجه أعضاء المكاتب المسيرة لعدد من الوداديات المتابعين في حالة سراح.

نفس التنسيق طالب المجلس الجهوي للموثقين بالرباط بإحالة الشكاية المعروضة عليه على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط في موضوع المساهمة و المشاركة من طرف مجموعة من الموثقين في عمليات التزوير و الغدر وإخلالهم بالتزاماتهم المهنية.

وسلط المصدر ذاته الضوء على المعاناة المادية و المعنوية لعدد من الضحايا الذين تعرضوا للتلاعب والسرقة بعد وقوعهم ضحية عمليات تزوير وتدليسات مبنية على سوء نية مبيتة من طرف محتالين على القوانين ،وذلك بتنسيق مع عدد من الموثقين والمقاولين والمهندسين، حيث تمت العديد من التجاوزات كالتصرف في أموال وعقارات مشتركة غير قابلة لتفويت.

كما توجه ضحايا هذه الوداديات بطلب الى رئاسة النيابة العامة، من اجل معالجة عدد من شكايات الجالية المغربية، التي لم تسلم بدورها من عمليات النصب والتزوير وخيانة الأمانة و التصرف في اموال وعقارات مشتركة.