سابقة.. سيدة مرشحة لقيادة منتخب إنجلترا للرجال

متابعة الاحد 20 أغسطس 2023
No Image

Ahdath.info

يجهّز الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم لمفاجأة من العيار الثقيل فيما يتعلق بمستقبل منصب المدير الفني لمنتخب "الأسود الثلاثة" الذي يشغله حالياً غاريث ساوثغيت.
وأكدت صحيفة mundodeportivo الإسبانية أن الاتحاد الإنجليزي يخطط للتعاقد مع الهولندية سارينا ويغمان مدربة منتخب إنجلترا للسيدات لتتولى منصب المدير الفني لفريق الرجال بعد انتهاء عقد ساوثغيت، وذلك في صيف عام 2024، أي بعد منافسات كأس أوروبا (يورو 2024) المزمع إقامتها في ألمانيا.
وأشارت الصحيفة إلى أنه وفي حال تمت هذه الخطوة التاريخية ستصبح ويغمان التي ترتبط بعقد مع سيدات إنجلترا حتى عام 2025، أول امرأة في تاريخ كرة القدم تتولى منصب المدير الفني لمنتخب وطني للرجال.
وتستعد ويغمان حالياً لقيادة منتخب إنجلترا في المباراة النهائية لكأس العالم للسيدات والمقررة اليوم الأحد وذلك ضد المنتخب الإسباني عند الساعة الواحدة من بعد الظهر بتوقيت مكة المكرمة.
وسبق للهولندية ويغمان أن قادت منتخب بلادها للتتويج بكأس أمم أوروبا للسيدات عام 2017 وهو إنجاز كررته مع سيدات إنجلترا في البطولة الماضية التي أقيمت على الملاعب الإنجليزية عام 2022، لتصبح أول مدربة تفوز باللقب الأوروبي مع منتخبين مختلفين.