تقارير: المغرب يتجه لاقتناء دبابات "ميركافا" الإسرائيلية

الجمعة 18 أغسطس 2023
No Image

AHDATH.INFO

أفادت تقارير إعلامية، الثلاثاء، بأن المغرب يتجه للحصول على عدد من الدبابات الإسرائيلية المتطورة الشهيرة باسم "ميركافا"، وهي دبابات لم يسبق لإسرائيل أن باعتها لأي دولة من قبل.

وذكر موقع "ديفانس ويب" المتخصص في الشؤون العسكرية أن المغرب تقدم بطلب لاقتناء 200 دبابة من طراز "ميركافا" التي تشكل العمود الفقري للقوات البرية الإسرائيلية منذ عقود.

في السياق نفسه، قال موقع "الدفاع العربي" إن المملكة وقعت مع إسرائيل عقدا لشراء 200 دبابة ميركافا من الجيل الثالث، مشيرا إلى أن قيمة الصفقة بلغت 1.2 مليار دولار.

وأضاف أن هذه الدبابات "ستخضع لتحديث شامل" حتى تلائم متطلبات الجيش المغربي وستكون دبابات قتال رئيسية إلى جانب الدبابة الأميركية الشهيرة "أبرامز" التي يتوفر عليها الجيش المغربي والتي تعد إلى اليوم العمود الفقري للجيش الأميركي ولمجموعة من حلفائه.

من جانبها، أكدت صفحة منتدى "فار ماروك" المهتمة بأخبار القوات المسلحة المغربية اقتناء المغرب للجيل الثالث من الدبابة الإسرائيلية مفيدة بأنها ستكون دبابة قتال رئيسية إلى جانب الأميركية أبرامز.

وتابع موضحا أن الدبابات الإسرائيلية ستعزز ترسانة الجيش المغربي "لتصبح التشكيلات المدرعة للقوات المسلحة الملكية الأقوى بدون منازع بالقارة".