مهرجان الشواطئ لـ"اتصالات المغرب"بمدينة السعيدية ينطلق على إيقاعات مغربية ومغاربية

الخميس 17 أغسطس 2023

انطلقت فعاليات النسخة التاسعة عشرة لـ "مهرجان الشواطئ"، بكورنيش السعيدية مساء أول أمس الثلاثاء بحفل موسيقي على إيقاعات مغربية ومغاربية حظي بإقبال كبير من سكان وزوار المدينة الساحلية.

وعلى امتداد أربع ساعات، استمتع جمهور الوجهة السياحية الأشهر في المنطقة الشرقية بأغان مغربية ومغاربية وإيقاعات من التراث الشعبي بالمنطقة لا سيما الركادة، قدمها الفنان المغربي موس ماهر.

وقد أدى الفنان موس ماهر، واسمه الحقيقي مصطفى المهراو ي، كوكتيلا موسيقيا متنوعا من ربرتواره الفني ، الذي حظي بتفاعل كبير من جمهور المهرجان الذي تنظمه " اتصالات المغرب" في عدد من شواطئ المملكة .

ومساء أمس الأربعاء كان جمهور السعيدية على موعد مع الفنان محمد نوميديا، ابن مدينة الحسيمة الذي أمتع الجمهور بمجموعة من الأغاني الريفية من ربرتواره الخاص .

كما يشتمل برنامج الأمسيات الفنية للمهرجان، الذي يحتضنه كورنيش "اللؤلؤة الزرقاء"، عدة حفلات منها تلك التي ستحييها أوركسترا بركاني (17 غشت)، ومهدي مزين (18 غشت)، ونجاة اعتابو (19 غشت)، وقادر الجابوني (20 غشت)، وسعيدة شرف (21 غشت)، إلى جانب فرق موسيقية محلية.

وتعرف النسخة 19 من "مهرجان الشواطئ"، التي انطلقت يوم الجمعة الماضي بمدينة المضيق، مشاركة أكثر من 200 فنان، منهم نجوم مغاربة وأجانب ، حيث سيقدم المهرجان أكثر من 110 حفلة موسيقية متنوعة تستجيب لأذواق مختلف فئات مرتادي الشواطئ .

فمن 14 يوليوز إلى 21 غشت تعيش شواطئ كل من المضيق والحسيمة وطنجة ومرتيل والسعيدية والناظور تجربة موسيقية فريدة من نوعها، ستقرب مرتادي المهرجان من فنانيهم المفضلين.

وتشتمل الحفلات المنظمة على عدة ألوان موسيقية، مثل "الهيب هوب" و"الراب" والأغنية المغربية الشعبية والعصرية، والموسيقى الشرقية، و"الراي"، و"الركادة"، وغيرها.