بينها أربعة مسلسلات وأفلام مغربية ..صندوق البحر الأحمر يدعم 33 مشروعا سينمائيا

الخميس 17 أغسطس 2023
No Image

أحداث أنفو

أعلن صندوق البحر الأحمر، اليوم الخميس 17 غشت، أنه اختار 33 مشروعا واعدا من المملكة العربية السعودية والمنطقة العربية وأفريقيا في مرحلة تطوير المشاريع؛ للحصول على دعم ومنح مالية لمشاريعهم السينمائية؛ من بينها أربعة مسلسلات وأفلام وثائقية وروائية مغربية.

ويتعلق الأمر بالمسلسل المغربي "فلتحترق الارض"، وهو مسلسل مغربي فرنسي مشترك من إخراج صوفيا علوي، و الفيلم الوثائقي الطويل "التحليق كالطيور" وهو فيلم مغربي فرنسي مشترك من إخراج المهدي الأيوبي، والفيلم الوثائقي الطويل "نساء في الشمس" وهو فيلم مغربي فرنسي مشترك من إخراج مريم عدو، والفيلم الروائي الطويل "الفردوس" وهو فيلم مغربي فرنسي مشترك من إخراج علاء الدين الجم.

وقال الصندوق في بيان له إن هذا الاختيار يؤكد التزام مؤسسة مهرجان البحر السينمائي الدولي المشرفة على صندوق البحر الأحمر، بتطوير المشهد السينمائي في المنطقة، وتفانيها في تطوير صناعة السينما السعودية -على وجه الخصوص- الآخذة في التطور والازدهار.

ويهدف صندوق البحر الأحمر إلى دعم صانعي الأفلام ورو اد الثقافة السينمائية في السعودية والعالم العربي وأفريقيا؛ وذلك من أجل تطوير المهارات والخبرات والمساهمة في تحويل الرؤى إلى إبداعات ماثلة على أرض الواقع، مع تركيزه في المقام الأول على رعاية المواهب المحلية.

وتتميز المشاريع الـ33 المختارة والحاصلة على الدعم في مرحلة التطوير، بأفكار واعدة وإبداعية تمتد عبر مجموعة واسعة من الفئات والسرديات، كما أنها تسلط الضوء على ثراء وتنوع القصص في المملكة العربية السعودية والمنطقة، ابتداء من الأعمال الدرامية التي تثير التساؤلات والتفكير، ووصولا إلى الأفلام الوثائقية الملهمة وأفلام الرسوم المتحركة الممتعة. وخلص المصدر إلى أن من شأن هذه المشاريع أن تسهم في نهضة المشهد الثقافي وتعزيز التواصل والفهم العالمي للمملكة العربية السعودية والمنطقة العربية وأفريقيا، مشيرا إلى أن دعم صندوق البحر الأحمر لهذه المشاريع يؤك د على التزامه بإيصال الأصوات السينمائية المتنوعة وتعزيز الحوار بين الثقافات؛ لضمان استمرار صناعة السينما على مستوى المنطقة ووصول نجاحاتها لمستويات عالمية.