مؤتمر البنك الدولي بمراكش.. الاستعدادات على قدم وساق

لحسن معتيق الخميس 17 أغسطس 2023
No Image

Ahdath.info

تجري الاستعدادات على قدم وساق بالمدينة الحمراء لتنفيذ كل الأشغال المعلقة بتأهيل المدينة لاستقبال ضيوف الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي المزمع تنظيمها بالمدينة خلال النصف الأول من شهر أكتوبر 2023 .

في ذات إطار ترأس كريم قسي لحلو والي جهة مراكش أسفي وعامل عمالة مراكش يوم أمس الأربعاء 16 غشت الجاري ،رفقة النائب الأول لرئيسة جماعة مراكش ، اجتماعا للجنة القيادة الخاصة بتتبع البرنامج الاستعجالي للتأهيل الحضري لمدنية مراكش .

في مستهل الاجتماع، قدم القائمون على تنفيذ مشاريع البرنامج عرضا مفصلا تناول نسبة تقدم الأشغال المرتبطة بكل مشروع وكذا الجوانب المتعلقة بمراحل تنفيذه والآجال المحددة له. على إثر ذلك تم تدارس ومناقشة مختلف الجوانب والترتيبات المتعلقة بتسريع وتيرة الأشغال والسبل الكفيلة بتيسير مختلف مراحل التنفيذ.

وبهذا الخصوص شدد الوالي على ضرورة التتبع الدقيق لكيفية تنفيذ الأشغال ، كما أعطى تعليماته لمختلف المصالح المتدخلة والسلطات المحلية لمواكبة هذه الأشغال وتقديم الدعم المناسب لتسهيل سيرها وتجاوز كافة الاكراهات المحتملة حتى يتم احترام الآجال المسطرة لها.

مباشرة بعد الاجتماع و في نفس الإطار قام الوالي بجولة تفقدية لأوراش هذه المشاريع همت تهيئة بعض الشوارع الكبرى للمدينة حيث كانت مناسبة اطلع خلالها الوالي والوفد المرافق له على سير أشغال تهيئة شارع عبد الكريم الخطابي، شارع عبد الله إبراهيم '' طريق كماسة '' ، شارع اكدال ،شارع المهدي بن بركة ، شارع اليرموك ،و شارع الشهداء .

كما قدمت للوفد شروحات مختلفة حول سير الأشغال، وكذا نماذج لتكسية الرصيف وتهيئة جنبات الطريق بالمساحات الخضراء. وفي هذا الصدد، شدد الوالي على ضرورة احترام معايير الجودة وخصوصيات مدينة مراكش.

وجدير بالذكر أن الوالي كان مرفوقا خلال هذه الزيارة ، علاوة على النائب الأول رئيسة جماعة مراكش ، بالكاتب العام لعمالة مراكش بالنيابة ومديرة الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش وممثلة المديرية الجهوية للإسكان وسياسة المدينة والسلطات المحلية والأمنية المعنية علاوة على رؤساء الاقسام التقنية بالعمالة وجماعة مراكش.