تازة.. تطويق حريق غابة مغراوة بنسبة 75 في المائة

الأربعاء 16 أغسطس 2023
No Image

أكد المدير الإقليمي للوكالة الوطنية للمياه والغابات، مراد الصفدي، اليو م الثلاثاء، أنه تم تطويق الحريق الذي اندلع يوم الجمعة الماضي بغابة مغراوة في إقليم تازة بنسبة 75 في المائة، مشيرا إلى تواصل الجهود لليوم الخامس توا ليا لإخماد هذا الحريق الغابوي.

وأوضح السيد الصفدي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الحريق، الذي استقرت شدته، تم التحكم فيه حاليا بنسبة تصل إلى 75 في المائة"، لافتا إ لى أن الظروف الجوية كانت مواتية اليوم. وسجل المسؤول الإقليمي أن "رياحا تص ل إلى 40 كلم

/ ساعة، مساء الاثنين، تسببت في اشتعال النيران ببعض المناطق، مما عقد مهمة ا لفرق المكلفة بالتدخل الميداني"، مبرزا أهمية التدخلات الميدانية التي تم إ طلاقها في الساعات الأولى من هذا الصباح لإخماد الحرائق التي ظلت مشتعلة وسط ا لغابة.

المتضررة من الحرائق بلغت حوالي 780 هكتار حتى الآن، م ضيفا أنه لم يتم تسجيل أي أضرار بشرية أو مادية.

وتواصل الوكالة الوطنية للمياه والغابات، والوقاية المدنية، والدرك الملكي والقوات المساعدة، مدعومة بوحدات عسكرية تابعة للحامية العسكرية بتازة ال » ميدانية لإخماد هذا الحريق.

وتعبأت السلطات المحلية، مدعومة بالدرك الملكي والوقاية لمدنية والقوات المساعدة، وكذا جماعة مغراوة، لإجلاء قاطني 50 مسكنا بثلاثة دواوير تابع ة لجماعة مغراوة.

وقد تم إيواء أزيد من 100 شخص من قاطني هذه الدواوير الثلاثة، القريبة من م حيط النيران، بمؤسسات الاستقبال الموجودة بمركز الجماعة.

وأعرب السكان الذين تم إجلاؤهم، في تصريحات لوكالة المغرب العربي للأنباء ، عن شكرهم لفرق الإنقاذ والسلطات المحلية على جهودها وسرعتها في تنفيذ عل مية الإجلاء وتأمين ممتلكات الساكنة المتضررة.