بعد الهجوم على المغرب والإمارات.. النظام العسكري يتهم السعودية بسرقة مبادراته الديبلوماسية!!

متابعة الاثنين 14 أغسطس 2023
No Image

Ahdath.info

يوما عن يوم يتأكد أن النظام العسكري لايمكنه أن يعيش إلا في إطار الصراعات وتوجيه الاتهامات، حتى يمكنه أن يلهي شعبه عن واقعه المرير.
فبعد الحرب المعلنة منذ عقود ضد المغرب، أصبح العسكر يعيشون منذ شهور على وقع حالة من التخبط والتيه الشديدين، بعد دخولها في صراعات بـ"الوكالة" مع قوى إقليمية، عربية ودولية.
ولأنه لا يملك الشجاعة على المواجهة، يلجأ النظام العسكري لتوجيه أبواقه للنيل من الدول عبر مقالات بلغت جلها مرحلة "الفجور" وتجاوزت "خط الرجعة".

فبعد التهم الثقيلة التي وجهتها الجزائر قبل أسابيع قليلة للإمارات العربية المتحدة، بزعمها أن أبوظبي زودت المغرب ببرنامج إسرائيلي للتجسس على الجزائر، عاد نظام الكابرانات ليشن حربا إعلامية على السعودية، حيث اتهما باستنساخ وسرقة مبادراته الدبلوماسية.

و نشر موقع "أوراس" المملوك للجنرال "خالد نزار"، أحد قادة الأجنحة العسكرية في الجزائر،زمقطع فيديو، أثار جدلا كبيرا، بعد أن "زعم" أن الشقيقة السعودية قامت بسرقة كل المبادرات الدبلوماسية التي أطلقتها الجارة الشرقية.

وزعم موقع "أوراس" المأجور لنظام الكابرانات، أن المملكة السعودية "خطفت" مبادرة الجزائر الرامية لإعادة سوريا إلى جامعة الدول العربية، بعد أن أجهضت مساعي الجارة الشرقية لضم سوريا خلال القمة الماضية.

ويرى الكابرانات أيضا أن السعودية لم تبد رغبتها في الانضمام إلى مجموعة "البريكس" إلا بعد أن تقدمت الجزائر بطلب رسمي من أجل الالتحاق بهذا التجمع الاقتصادي الدولي، بالإضافة إلى تهم أخرى كالها هذا الفيديو للسعودية.