مؤسسة مصرية تعتذر عن عرض خريطة المغرب مبتورة من الصحراء

الاحد 13 أغسطس 2023
No Image

AHDATH.INFO

قدمت مؤسسة مصرية اعتذارها لوفد مغربي و لكل المغاربة على خطأ وصفته بـ "غير المقصود"، وذلك بعد أن نشرت إعلانا ترويجيا يتضمن خريطة للمغرب مبتورة من الصحراء. وكانت الجامعة الوطنية للحلاقة بالمغرب، قد نشرت بيانا على صفحتها على “فيسبوك” نددت من خلاله ببتر الصحراء من خريطة المملكة.

وفي هذا السياق، أعربت إدارة ملتقى الرواد السياحي للفنون والإبداع، المقرر عقده بمدينة شرم الشيخ المصرية في الفترة ما بين 12 و15 أكتوبر المقبل، عن اعتذارها للوفد المغربي الذي سيشارك فيه، وقالت إنها "قامت بتعديل جميع الدعوات والإعلانات المنشورة التي تتضمن خريطة المغرب لتشمل الأقاليم الجنوبية".

وطالبت الجامعة الوطنية للحلاقة بالمغرب من "كل المنتسبين لقطاع الحلاقة والتجميل بالمغرب إلى مقاطعة كل التظاهرات المنظمة بمصر في حال عدم تصحيح هذا الخطأ"، قبل أن يتم سحب هذا البيان الاستنكاري إثر تقديم الجهات المنظمة اعتذارا رسميا.

وسيعرف هذا الملتقى مشاركة 20 دولة من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وسيجمع خبراء في مجال الفن والصناعات التجميلية. ويقام هذا الملتقى في دورته الأولى على أرض الكنانة بإدارة مشتركة من ممثلين لثلاث دول عربية، هي: الجزائر ولبنان وسوريا.