بطولة فرنسا: أوناحي وفيتينيا يقودان مرسيليا للفوز على رينس

الأحداث المغربية السبت 12 أغسطس 2023
No Image

باريس, 12-8-2023 (أ ف ب) - قاد الدولي المغربي عز الدين أوناحي والبرتغالي فيتور فيتينيا فريقهما مرسيليا للفوز على ضيفه رينس 2-1، السبت ضمن منافسات المرحلة الأولى من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وأدرك أوناحي التعادل للنادي الجنوبي بتسديدة رائعة من 25 مترا في الدقيقة 23، ردا على هدف الافتتاح من المهاجم الياباني جونيا إيتو لرينس (10).

وخطف مرسيليا النقاط الثلاث في الدقيقة 73 بهدف المهاجم الشاب فيتينيا (23 عاما ) القادم من براغا في كانون الثاني/يناير.

وعو ض مرسيليا في أول مباراة له بإشراف مدربه الجديد الإسباني مارسيلينو خسارته أمام باناثينايكوس اليوناني ذهابا صفر-1 منتصف الاسبوع في الدور الثالث المؤهل إلى دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

قال مارسيلينو الذي حل بدلا من الكرواتي إيغور تودور عقب فوز فريقه "شعرنا بالرضى أكثر. اتخذنا خطوة للأمام مقارنة مع مواجهة باناثينايكوس التي لم تكن مباراة جيدة".

وتابع "ظهرنا بصورة تنافسية أفضل مع تواجد أكثر في منطقة المنافس. كان الشوط الأول أكثر تعقيدا بعض الشيء والثاني أفضل. بشكل عام، أعتقد أننا استحقينا الفوز".

ويستهل باريس سان جرمان مع مدربه الجديد الإسباني لويس إنريكه حملة الدفاع عن اللقب في وقت لاحق هذه الأمسية باستضافته لوريان.

ويخوض نادي العاصمة اللقاء من دون نجمه كيليان مبابي الذي تم استبعاده عن التشكيلة بسبب خلاف حول عدم تفعيل خيار التمديد لمدة عام في عقده، والبرازيلي نيمار بسبب المرض.

كما هي المباراة الاولى الرسمية لسان جرمان المملوك قطريا منذ رحيل نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى إنتر ميامي الأميركي.