بمشاركة 46 دولة .. مراكش تحتضن بطولة العالم للبريدج

الجمعة 11 أغسطس 2023
No Image

أحداث أنفو

أعلنت الجامعة الملكية المغربية للبريدج عن احتضان مدينة مراكش في الفترة ما بين 19 غشت و3 شتنبر المقبل لمنافسات الدورة ال46 لبطولة العالم للبريدج. وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية للبريدج، أن الاتحاد الدولي للعبة قرر منح المغرب شرف تنظيم هذه التظاهرة العالمية بإجماع أعضائه، وهي المرة الأولى التي تقام فيها البطولة في إفريقيا.

وأوضح المصدر ذاته، أنه نظرا لأهمية الحدث، فقد اختارت الجامعة الملكية المغربية للبريدج قصر المؤتمرات لاستضافة مسابقات هذه البطولة.

وأضاف أن تنظيم بطولات عالمية بهذا الحجم في المغرب "يشكل شعورا بالفخر للجامعة الملكية المغربية للبريدج وأعضائها. كما أنه اعتراف بقدرة المملكة المغربية على تنظيم كبريات التظاهرات الرياضية".

وستعرف بطولة العالم مشاركة 1000 ممارس من القارات الخمس، ينتمون إلى 46 بلدا. وعين الاتحاد الدولي للبريدج 17 حكما يديرون المباريات ويضمنون سيرها بسلاسة. وستقام مباريات التصفيات ودور ربع النهائي ونصف النهائي ونهائي المسابقات الأربعة (المفتوحة، السيدات، الكبار، المختلط) مابين 20 غشت و2 شتنبر، حيث سيتبارى أبطال العالم.

تعد لعبة البريدج ، إلى جانب الشطرنج ، واحدة من أشهر الرياضات الذهنية في العالم حيث تضم 100 مليون لاعبا هاويا ومحترفا. وهو تخصص يتم تدريسه في المدارس والجامعات حول العالم.

وكانت الجامعة الملكية المغربية للبريدج وقعت اتفاقية مع وزارة التربية الوطنية لاعتماد رياضة البريدج في برامج مختلف أسلاك التعليم حيث ستعمل من خلالها على تحديد الدروس الممكن تلقينها للتلاميذ والطلبة. وبحسب بلاغ الجامعة، فإن تنظيم بطولة العالم 2023 في المغرب يشكل "فرصة رائعة" للتعريف بهذه اللعبة وتعميمها، خاصة بين الشباب.