إطلاق منصة للتعريف بالتراث المغربي والكتب والمهرجانات الثقافية

الجمعة 04 أغسطس 2023
No Image

أحداث أنفو

أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، عن إطلاق منصة ثقافية للتعريف بالتراث المغربي والكتب والمهرجانات الثقافية (www.culture.ma)، تتضمن محتويات ثقافية مغربية في مجالات الكتاب والتراث والموسيقى.

وذكرت الوزارة، في بلاغ، أن هذه المنصة ستسهم في عملية جرد التراث المادي واللامادي المغربي وتقديمه عبر صور وكبسولات وفيديو ونبذة عن كل عنصر منه، إضافة إلى التعريف بالمهرجانات الثقافية الوطنية، وحتى الكتب المتاحة.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه المنصة، الموجهة للثقافة بالمغرب، تكتسي أهمية بالغة لدورها كمحفز على الولوج إلى الثقافة ونشر المضامين متعددة الوسائط في ميادين الفنون والكتاب والتراث من خلال عدة فيديوهات توثق المهرجانات الثقافية ومعارض الكتاب والتراث الثقافي المادي وغير المادي.

وتابع بأن هذه المنصة ستشكل مكتبة افتراضية موضوعة رهن إشارة عامة الناس من مختلف الآفاق، وتمكن من تقديم وتوثيق الأحداث الثقافية الكبرى والرفع من قيمة الطاقات الفنية والنهوض بالأعمال الأدبية والمحافظة على التراث الثقافي المغربي.

كما ستوفر هذه المنصة فضاء يعطي رؤية واضحة عن أنشطة قطاع الثقافة في ميادينه الثلاثة؛ الفنون والكتاب والتراث، وذلك سيرا على نفس التوجه الكامن في تحقيق أهداف حماية التراث الثقافي المغربي والنهوض به.

وخلص البلاغ إلى أن معطيات المنصة ستخضع بشكل متواصل لتحديث منتظم، وسيتم إغناؤها بمضامين محينة، لتكون كل زيارة للمنصة تجربة حيوية وتفاعلية مع إمكانية اكتشاف فيديوهات جديدة حول التراث الثقافي والكتاب والفنون.