موجة حر (39 -48 درجة) بعدد من مناطق المملكة من اليوم الجمعة إلى الإثنين المقبل

الجمعة 04 أغسطس 2023
No Image

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، تسجيل موجة حر مع درجات حرارة تت راوح ما بين 39 و48 درجة من الجمعة إلى الإثنين المقبلين، بعدد من أقاليم الم ملكة. ووفق النشرة ذاتها، تتوقع المديرية (مستوى يقظة برتقالي)، تسجيل درجات حر تتراوح ما بين 45 و48 درجة، بكل من طاطا وزاكورة، وما بين 43 و46 درجة، بكل من وزان، ومكناس، وفاس، ومولاي يعقوب، وتاونات، وسيدي سليمان، وسيدي قاسم، والخميسات، والرامنة، ومراكش، والي - قنيطرة. وخلال الفترة الممتدة من السبت إلى الإثنين المقبلين، يتوقع أيضا، تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 39 و43 درجة بكل من الحاجب، وصفرو، وإفران، وسيدي بنور، وبرشيد، وبن سليمان، وأزيلال، والحوز، وداخل أقاليم سلا والصخيرات ، وتمارة وشفشاون.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة أحمر، أنه يرتقب تسجي ل درجات حرارة تتراوح ما بين 44 و48 درجة وذلك ما بين السبت والإثنين المقبلي ن، بكل من الفقيه بن صالح، وبني ملال، وخريبكة، وخنيفرة، وسطات، وقلعة ال سراغنة، كما تتوقع المديرية في النشرة ذاتها (مستوى يقظة برتقالي)، تسجيل درجات حرارة يوم غد الجمعة، تتراوح ما بين 45 و48 درجة بكل من زاكورة وطاطا، وما بين 42 و44 درجة بكل من بني ملال والفقيه بن صالح.

ويتوقع كذلك، وفق النشرة ذاتها (مستوى يقظة برتقالي) تسجيل هبات رياح قوي ة ما بين 70 و85 كلم في الساعة، ما بين يومي السبت والثلاثاء المقبلين، بكل من طنجة، وأصيلة، والفحص أنجرة، وغرب إقليم تطوان.