توقيع اتفاقية تعاون بين غرفة الصيد البحري المتوسطية وتنظيم مهنيي الصيد التقليدي بميناء كونيل جنوب إسبانيا

الخميس 03 أغسطس 2023
No Image

وقعت غرفة الصيد البحري المتوسطية، أمس الأربعاء بطنجة، اتفاقية شراكة وتعاون مع التنظيم المهني الإسباني لمنتجي الصيد التقليدي بميناء كونيل جنوب إسبانيا.

وأوضح بلاغ للغرفة المتوسطية، أن هذه الاتفاقية، التي وقعها كل من رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية، يوسف بنجلون، ورئيس تنظيم منتجي الصيد التقليدي (Lonja de Conil OPP 72)، نيكولاس فيرنانديز مونيز، تأتي عملا بالتوصيات المنبثقة عن اللقاء المغربي الإسباني لمهنيي الصيد بين ضفتي جبل طارق، المنعقد بتاريخ 27 أكتوبر 2022، حول موضوع "خطة الإدارة التشاركية للموارد السمكية في مضيق جبل طارق".

من بنود الاتفاقية، الاتفاق على تطوير العمل المشترك، و الرغبة في تطوير عملية رائدة للتوأمة المجتمعية من خلال هذا الاقتراح بين مهنيي الصيد الساحلي المحلي، في منطقة مضيق جبل طارق على أساس نهج التدبير التشاركي والحفاظ على الموارد السمكية المشتركة، وتنظيم أنشطة أخرى تهم قضايا ذات الاهتمام المشترك.

وسيقوم أطر التنظيم المهني الإسباني، بالتنسيق للمشاريع المستقبلية، مع مهنيي الغرفة، وتم تحديد برنامج محدد لأنشطة مكثفة ستنطلق من شهر غشت الحالي لغاية شهر دجنبر المقبل، تتويجا لهذه الاتفاقية.