انزكان تحتضن الدورة الأولى ل " تيسواك : مهرجان المدينة العتيقة لإنزكان"

موسى محراز الثلاثاء 01 أغسطس 2023
No Image

Ahdath.info

تخليدا لذكرى عيد العرش المجيد، تحتضن مدينة انزكان في الفترة الممتدة بين 7 و8 و9 غشت 2023، الدورة الأولى من "تيسواك: مهرجان المدينة العتيقة لإنزكان" كتظاهرة ثقافية وفنية وتراثية للعناية وتثمين الأزقة بالمدينة العتيقة لإنزكان.

وحسب بلاغ في موضوع الملتقى التظاهرة، من تنظيم الجماعة الترابية إنزكان وجمعية مركز وادي سوس بتعاون مع عمالة إنزكان أيت ملول وجمعيات المجتمع المدني بالمدينة.

ويطمح المنظمون من خلال النسخة الأولى من " تيسواك : مهرجان المدينة العتيقة لإنزكان" إلى تنظيم عدد من الأنشطة الثقافية والفنية عبارة عن ندوة علمية حول موضوع المدينة العتيقة، وسهرات فنية، ومعارض موضوعاتية وتراثية، بالإضافة إلى عدد من الجداريات عناية بـ "تيسواك" أزقة المدينة العتيقة والعريقة تاريخيا وتراثيا.

ودائما وحسب البلاغ فق عقد المنظمون سلسلة من اللقاءات استعدادا لتنفيذ برنامج التظاهرة الثقافية والفنية خلال الأيام المذكورة، في إطار من الشراكة والتعاون بين السلطات المحلية والمنتخبون بالمدينة وجمعيات المجتمع المدني، العمل وصل مستويات من الجدية بفضل تظافر جهود المعنيين، وبتنسيق من الجماعة الترابية إنزكان وجمعية مركز وادي سوس وانخراط فعلي لعدد من ممثلي الجمعيات بالمدينة.