شركة طيران إسرائيلية تربط الصويرة بتل أبيب

الجمعة 28 يوليو 2023
No Image

AHDATH.INFO

وقع كل من المكتب الوطني المغربي للسياحة وشركة الطيران الإسرائيلية أركيا، يوم الجمعة 28 يوليوز 2023، على اتفاق شراكة يتعلق بتطوير وتعزيز الرحلات الجوية ما بين المغرب و إسرائيل إلى جانب العمل على الترويج للنشاط السياحي بالبلدين.

وأوضح بلاغ للمكتب الوطني المغربي للسياحة، أن هذه الاتفاقية تعتبر ثمرة المجهود المبذول من أجل الترويج لوجهة المغرب بالسوق المغربي والتي سبق للمكتب الوطني المغربي للسياحة أن باشرها منذ إعادة فتح السماء المغربي في وجه الرحلات الجوية في شهر فبراير 2022.

وتعتبر شركة أركيا ثاني شركة طيران بإسرائيل، وقد التزمت بموجب هذا الاتفاق بالعمل، ابتداء من شهر شتنبر، على وضع خط مباشر يربط تل أبيب بالصويرة، وذلك باقتراح عرض يستقطب زهاء 11.000 مسافر.

ووفق المصدر ذاته، فإن الاتفاق يتعلق بمضاعفة قدرة أركيا للطيران بمراكش عبر الرحلات القادمة من مطار دافيد بن غوريون، لتصل إلى 22.000 مسافر. وستجري هذه الرحلات الثلاث عبر طائرات إيرباص 321.

ومن خلال هذه الشراكة، سيتم ضخ عرض يبلغ 33.000 مسافر من طرف أركيا في اتجاه المغرب، وقال مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة عادل الفقير إن هذه الاتفاقية تندرج هذه الشراكة ضمن الدينامية الإيجابية التي أطلقها المكتب في اتجاه السوق الإسرائيلي.

وأضاف "بدت نتائج هذه التطورات ابتداء من شهر يونيو 2023 انطلاقا من السوق الإسرائيلي جيدة ومًرْضِية؛ ونحن واثقون من استمرارية هذه الدينامية عبر مضاعفة أعداد الرحلات الجوية المباشرة مع مختلف الوجهات السياحية المغربية."

ومن جانبه، أبدى جاد تيبير، مدير عام شركة أركيا، تفاؤله وحماسه بفكرة فتح خط جوي صوب الصويرة في وجه المواطنين الإسرائيليين، والذي يتوقون إلى اكتشاف أو إعادة اكتشاف الثقافة، الأماكن والمآثر التاريخية والمشاهد الطبيعية الرائعة التي يزخر بها المغرب.

كما استغل جاد تيبير هذه المناسبة للتوجه بأخلص تشكراته لملك المغرب الذي فتح الأبواب؛ ومشيدا أيضا بالمكتب الوطني المغربي للسياحة الذي ساهم في إحداث هذا الخط الجديد وتعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية ما بين البلدين.